كتبت: نهى عبد العزيز

إجازة منتصف العام أيام قليلة فإذا أصيب الطالب بنزلات البرد فهذا معناه ضياع العطلة، لكن هناك بعض النصائح لو تم اتباعها عند ظهور أي عرض بسيط ستساعد في التعافي في وقت قصير جدا.

 

اشرب كثيرا: الحفاظ على رطوبة الجسم أمر حيوي للغاية للمساعدة في "طرد" البرد، وكذلك للتخلص من الاحتقان والحفاظ على حلقك رطبا،وحاول تجنب المشروبات السكرية، واختر الماء أو شاي الأعشاب الدافئة المهدئ مثل المريمية والشاي الأخضر.

 

تناول فيتامين سي: فهو مفيد للغاية عند محاربة العدوى، لذا عند أول علامة على الإصابة بنزلة برد، تأكد من زيادة تناولك له ويوجد في التوت والبرتقال والليمون والجوافة والبروكلي والفلفل الأحمر.

 

الشوربة: تحتوي الجيلاتين والكولاجين ومجموعة كاملة من الفيتامينات والمعادن،ويفضل إضافة بعض الثوم لخصائصه القوية المضادة للفيروسات والبكتيريا ونزلات البرد.

 

خطوة للخارج: عندما يتعلق الأمر بمكافحة البرد، فإن فيتامين (د) ضروري للمساعدة في تنظيم الاستجابة المناعية، وعليك التأكد من تعريض نفسك لأشعة الشمس فوق البنفسجية عن طريق الخروج لمدة 15 دقيقة على الأقل يوميا - حتى لو كان الجو باردًا.

 

الزنك: حاول دمج الكثير من الأطعمة الغنية بالزنك في نظامك الغذائي مثل السبانخ واللحم والكاكاو.

 

النوم: النوم بعمق سيساعد جسمك على التعافي بشكل أسرع ومحاربة العدوى.

 

العسل: تشير الأبحاث إلى أن العسل أكثر فعالية في علاج نزلات البردوتشير الدراسات الحديثة إلى أنه يمكن أن يحسن الأعراض، وخاصة شدة السعال.

 

خذ حمامًا مريحًا: يمكن أن يقلل الحمام الدافئ من الحمى ويخفف أي أوجاع أو آلام.

 

اغسل يديك بشكل متكرر: غسل يديك بشكل صحيح ومنتظم سيمنع نزلات البرد ويقلل من شدتها إذا كنت مصابًا بالفعل بالفيروس.

المصدر: كتبت: نهى عبد العزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 858 مشاهدة
نشرت فى 9 فبراير 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,077,916

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز