عادل دياب 

 "إلى حواء" صفحة يحررها قراء حواء.. أرسلوا تعليقاتكم، آراءكم، مقالاتكم وإبداعاتكم الأدبية المختصرة شعرا ونثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا لنا اقتراحاتكم، وشاركونا أفكاركم.

وذلك عبر الإيميل

[email protected]

 

 

الحياة تحتاج لمن يعيننا عليها

 

التفكير السلبي واحد من أخطر الأشياء التي قد تمر بالإنسان في حياته، وربما يكون هذا النوع من التفكير السبب الأول في كل فشل يتعرض له الإنسان.

ومن المشهور جدا قصة ذلك الطالب الذي وصل المحاضرة متأخرا، فوجد أن الأستاذ كتب معادلتين رياضيتين على السبورة فنقلهما الطالب إلى أوراقه، وعاد إلى بيته، يسهر الليل محاولا إيجاد حل للمعادلتين، وبعد جهد كبير وصل إلى حل لإحداهما.

في المحاضرة التالية عندما عرض الطالب الحل على الأستاذ، أبدى الأستاذ اندهاشا كبيرا، لأنه كتب المعادلتين باعتبارهما نموذجا للمعادلات التي لم يجد أحد حلا لهما.

لو كان ذلك الطالب الذي وصل متأخرا، قد وصل في موعده، وسمع الأستاذ يتحدث عن المعادلتين باعتبارهما نموذجا من المستحيل حله، فإنه لم يكن ليحاول، ولو حاول فمن المؤكد أنه كان سيفشل، لأنه أعطى الأمر لعقله بأن الوصول إلى حل مستحيل.

إن التفكير الإيجابي قد يدفع الإنسان للوصول إلى حلول مستحيلة، بينما التفكير السلبي قد يجعل الإنسان يعجز أمام أبسط التحديات.

من هنا تأتي خطورة صحبة السلبيين والاستماع لهم والتأثر بهم، لأنهم طوال الوقت يصدرون لنا فكرة أننا لن نستطيع وأن الأوضاع سيئة وأنها سوف تصبح أسوأ وأنه لا يوجد أي حل لأي مشكلة.

أما صحبة الإيجابيين المتفائلين، فهي تبشر دائما بوجود أمل وتساعدنا على عيش حياة متفائلة فيها النجاح والسعادة، وتدفعنا باستمرار إلى الأمام، وإلى الثقة في أنفسنا وإلى الشعور والإيمان بأن الله موجود وسوف يساعدنا إذا لجأنا إليه لتجاوز كل صعب.

لذلك من المهم خاصة في هذه الأيام أن نبتعد عن السلبيين ونتمسك بالإيجابيين، فالحياة تحتاج لمن يعيننا عليها وعلى الاستمتاع بها، وليس إلى من ينغصها علينا ويجعلها صعبة.

 

فوزي عمر

بني سويف

***

 

لابد من الحصول على رخصة

 

يحب الكثيرون تربية حيوان أليف في بيوتهم، سواء كان هذا الحيوان كلبا أو قطة أو حتى عصافير الزينة، بعض الحيوانات كالعصافير وأسماك الزينة والببغاوات، ليست مشكلة في تربيتها، طالما أن صاحبها يحافظ على نظافتها وصحتها، فهي في النهاية لن تضر أحدا.

لكن حيوانات مثل الكلاب وبعض أنواع من القطط قد تكون ضارة وسببا في نقل الأمراض، لكن الأخطر في حالة الكلاب، إذا كانت من نوع متوحش أو عنيف، فإنها قد تتسبب في إيذاء الآخرين، وفي بعض الحالات قد يستعملها أصحابها في إرهاب وتخويف جيرانهم أو في معاكسة الفتيات.

لذلك أجد أنه من المهم التأكيد على ضرورة وجود رخصة لتربية هذه الحيوانات ومتابعة دورية لها، وفي حالة وجود مخالفة، لابد من عقوبة رادعة، حتى لا تصبح هذه الحيوانات البريئة وسيلة لإرهاب الناس.

 

نهلة حسن

القاهرة

 

المصدر: عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 432 مشاهدة
نشرت فى 14 فبراير 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,703,975

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز