كتبت: هايدي زكي

رحلة مختلفة وأجواء روحانيةممتعة تضفى على السفر فى الشهر الكريم روحا وطابعا متميزا عن رحلات باقى العام, حيث تجمع الأهل أوالأصدقاء لقضاء إفطار أو سحور على البحر أو وسط الصحراء, وغيرها من الأماكن السياحية المصرية الجميلة والممتعة بمناظرها الطبيعية الخلابة وأجوائها الرمضانية الساحرة، فهل تفضل القيام برحلة في أيام الصيام أم لا؟ وما الأماكن المفضلة لقضاء تلك الرحلة؟

البداية مع هيام مصطفى, بكالوريوس تجارة وتقول: غالبا رحلات رمضان تكون مع العائلةخاصة فى أواخر أيام الشهر الكريم للاستمتاع بالإفطار يوم الوقفة على البحر وقضاء ليلة العيد فى رحلة ممتعة وشيقة بإحدى المدن الساحلية.

أما حمزة إبراهيم، طالب ثانوى فيعشق المغامرات ورحلات الصيد خاصة فى شهر رمضان ويقول: أتفقأنا وأصدقائى على الإبحار فى رحلة صيد,وغالبا ما تبدأ الرحلة من 9 صباحا حتى منتصف الليل, ونتناول الافطار وسط البحر من حصيلة صيدنا.

ويقول عبد الرحمن الزينى، ليسانس حقوق: ننتظر رمضان من العام إلى العام للتجمع أنا وأصدقائى للسفر، ونهتم بالبحث عن رحلات اليوم الواحد خاصة للأماكن المتميزة في صحراء مصر المليئة بالأماكن الساحرة ومناظرها الممتعة لقضاء يوم مختلف وسط البيئة البدوية، والاستمتاع بالمأكولات والمشروباتالبدويةمنإفطار أو سحور مميز،وأحيانا نقوم بعمل حفل شواء في الهواء الطلق.

وتختلف معهم ريتال سليم, طالبة بالفرقة الثانية بكليةالهندسة وتقول: لا أفضل الرحلات وقت الصيام،وأشعر أن السفر فى شهر رمضان مرهق ومتعب سواء قبل الإفطار أو بعده لذا أفضل الجلوس والاستمتاع بالروحانيات الرمضانية ومشاهدة البرامج والمسلسلات.

جو مختلف ورحلة جديدة

يعلق على رحلات الشباب في الصيام حسام نجم, وكيل نقابة المرشدين السياحيين ويقول: الشباب من أكثر الفئات المحبة للسفر فى الشهر الكريم ويهتمون بالبحث عن الأماكن المناسبة،ويفضلون رحلات اليوم الواحد لتناول وجبة السحور أو الإفطار مع الأصدقاء أو الأقارب والعودة في نفس اليوم، وهذا يعد من أكثر أنواع الرحلات انتشارا، وهناك الكثير من الشركات السياحية تهتم بهذا النوع من السفر وتعلن عنه قبل بداية الشهر الكريم للحجز والاستمتاع به، كما يوجد أيضا رحلات الصيد وغالبا ما تكون من نوعين إما لمدة ثلاثة أيام وسط البحر"إفطار وسحور", وهناك مراكب مجهزة لذلك وبها كل وسائل الإقامة،ويوجد نوع آخر وهو أكثر انتشارا بين الشباب وهى رحلة اليوم الواحد التي تبدأ من الفجر أو الصباح الباكر وتستمر لما بعد الغروب، بجانب السفر إلى الأماكن الساحلية للاستمتاعبأجواء البحر مع إمكانية زيارة بعض المزاراتالسياحية، وهناك من الشباب من يحب الأماكن الريفيةوالاستمتاع بالطقوس الرمضانية بطابع ريفي حيث يتناولون الإفطار أو السحور وسط الطبيعية والماء والخضرة،كما لا يمكن أن ننسى الرحلات التى تتميز بطابعالمغامرات والمشقةأحيانا لكنها ممتعة لأصحابها وتشتهر بزيارة الأماكن التي تتمتعبالمناظر الطبيعيةخاصة وقت الغروب والشروق مع الإفطار والسحوروغالبا ما تكون فى محميات طبيعية.

المصدر: كتبت: هايدي زكي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1130 مشاهدة
نشرت فى 6 إبريل 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,751,211

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز