أماني ربيع

المصيف فسحة سنوية ينتظرها جميع أفراد الأسرة سنويا، حيث يتخلصون من أعباء العمل والعام الدراسي ويذهبون للاستجمام على شاطئ البحر بعيدا عن الهموم وضغوط الحياة، لكن هناك بعض الشباب يفضلون الخروج مع أصدقائهم والتصرف بحرية والتمتع بأجواء الصيف الشبابية لذا كان مصيف اليوم الواحد هو الاختيار الأفضل لهم.

"حواء" التقت بعض الشباب لتتعرف منهم على تجاربهم ومغامراتهم المختلفة على شاطئ البحر.

البداية مع علاء عجاج، طالب بكلية التجارة والذى يؤكد أنه منذ المرحلة الثانوية بدأ مع أصدقائه تقليدا بالذهاب للمصيف معا كل سنة، لكن المشكلة أن نقودهم لا تكفي أحيانا.

 ويقول: هنا ألجأ لأبي وأستعير سيارته ونذهب فى رحلة "صد رد" إلى العين السخنة والإسكندرية ونقضي الوقت في السباحة ثم نتناول الغداء في أي مطعم ونلتقط بعض الصور التذكارية ونعود في نفس اليوم ليلا.

وبفضل جروبات السفر على السوشيال ميديا تعرف أسماء مطاوع، الطالبة بكلية الألسن على بعض الفتيات اللائي يفضلن السفر والتجول بمفردهن مثلها، وتؤكد أنها بفضل هذه الصداقة تمتعت بتجربة مصيف اليوم الواحد، فالرحلة لا تكون من أجل السباحة في البحر فقط، بل لاستكشاف المدن كذلك.

وتقول: اكتشفت مثلا مدينة بورسعيد وأنها مصيف رائع ولها تاريخ كبير، وبها أماكن جميلة للغاية مثل حديقة فريال وجبال الملح التي التقطت فيها صور جميلة، وكذلك زيارة قناة السويس أيضا.

تفاصيل يوم في الإسكندرية

تفضل مريم عبد العزيز، خريجة كلية الآداب السفر مع صديقاتها إلى الإسكندرية أو رأس البر وأحيانا يقضون يوما كاملا في العين السخنة.

وتقول: مصر مليئة بالأماكن الجذابة وكل مدينة لها حكاية، وتعد الإسكندرية أكثر من مجرد مدينة ساحلية، وفي آخر زيارة ذهبت لأول مرة إلى متحف الشاعر اليوناني كفافيس، كما جلست على بعض المقاهي التي كان يلتقي فيها الأديب نجيب محفوظ بأصدقائه.

يبدأ يوم مريم وصديقاتها في الصباح الباكر ويفضلن السفر بالقطار والإفطار في أحد المقاهي على البحر، ثم الاستمتاع بالجلوس على الشاطئ وبعدها يركبن الترام ويذهبن لتناول الغداء ويتجولن في شوارع الإسكندرية الجميلة ويلتقطن الصور عند القلعة، ويودعن المدينة الساحرة في السادسة أو السابعة مساء ليتمكن من العودة إلى منازلهم في وقت مبكر نسبيا.

رغم أن عبد الله طه يسافر مع أسرته إلى شرم الشيخ أو الغردقة سنويا، إلا أنه لا غنى له عن "خروجة مطرقعة" مع أصدقائه، ويفضلون قضاء يوم في العين السخنة، خاصة وأن بعض زملائه لا يجيدون العوم، لذا يقضون اليوم في اللعب والمرح ثم يعودون ليلا.

مصيف اليوم الواحد.. توفير ومتعة

يؤكد الخبير السياحي أشرف صحصاح، أن مصايف اليوم الواحد أصبحت ملاذا للعديد من الشباب لأنها توفر الكثير من النقود التي يسلتزمها قضاء أسبوع كامل منها إيجار الشقة ونفقات الطعام، كما أنها تزيد من نمو السياحة الداخلية وزيادة الحركة في المدن الساحلية التي تشهد إقبالا كبيرا في الصيف.

وأشار الخبير السياحي أن مصايف اليوم الواحد أصبح لها الآن برامج ممتعة توفرها العديد من شركات السياحة وجروبات السفر على مواقع التواصل بحيث يستمتع الناس بكل دقيقة من اليوم الذي ليس قاصرا على قضاء الوقت أمام البحر فحسب، وإنما زيارة الأماكن التاريخية والتقاط الصور التذكارية والتسوق وغيرها من الأمور الممتعة.

 

*** 

اعداد حقيبة السفر

الاهتمام بما سنأخذه في حقيبة السفر أمر مهم جدا لنجاح الرحلة، لذا يجب التركيز جيدا عند القيام بهذه الخطوة خاصة الفتيات لأنهن عادة يرغبن في أخذ الكثير من الأشياء ثم يكتشفن لاحقا أنه لا حاجة إليها على الإطلاق، وهذه بعض النصائح لمساعدتكِ عند تجهيز حقيبة السفر.

- لا تأخذي كل شيء: تأكدي من احتواء حقيبتك على الأشياء التي ستحتاجينها فحسب، وهذا يحدده نوع الرحلة، فرحلة العمل تختلف عن السياحية، ويفضل خلال الصيف ألا تأخذي الكثير من الملابس وأن تختاري قطعا عملية لا تحتاج للكيّ وأن تكون بألوان فاتحة لتعكس حرارة الشمس بعيدا عن جسدك، ولا تنسي أخذ واقي الشمس وقبعة ونظارة شمسية لحماية بشرتك وكذلك أخذ مستلزمات النظافة الشخصية الخاصة بك وفوطة خاصة.

- برنامج الرحلة يحدد ملابسك: إذا كان لديكِ برنامج محدد للرحلة اختاري الملابس المناسبة ولا تنسي أخذ حذاء رياضي لتتمكني من القيام بالنزهات دون أن تتعب قدماك، ويمكن أخذ قطعة تصلح للسهرات إذا كان البرنامج يتضمن نزهة ليلية وحذاء أنيق واحد فقط يمكن ارتداؤه مع باقي الملابس.

- نظمي حقيبتك جيدا: ترتيب الحقيبة بشكل جيد يساعد في خلق مساحة داخلها، ويمكنك توزيع المحتويات على جيوب الحقيبة مع طي الملابس بشكل صغير لسهولة تنظيمها وسرعة الوصول إليها.

- اتركي مكانا للتذكارات: لا تملئي حقيبتك بمستلزمات غير ضرورية، وتذكري أنكِ ربما تذهبين للتسوق أو شراء بعض التذكارات للعائلة والأصدقاء ويجب أن يكون لديكِ مكانا لكل ذلك.

- وفري بعض المساحة في حقيبتك: إذا كنتِ تسافرين مع مجموعة من الأصدقاء أو في رحلة مع العائلة لخلق مزيد من المساحة في الحقيبة يمكنك تقسيم بعض المحتويات من أختك أو والدتك أو صديقتك.

- احذري من مستحضرات التجميل السائلة: بالطبع لن تخلو حقيبة أي فتاة من مستحضرات التجميل المختلفة، لكن يجب الحذر خصوصا من المنتجات السائلة، ويفضل وضعها في أكياس بلاستيكية حتى لا تلوث الملابس وباقي محتويات الحقيبة.

المصدر: أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1022 مشاهدة
نشرت فى 4 أغسطس 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,851,469

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز