كتبت: نهى عبدالعزيز  

حفل الزفاف حلم كل فتاة لذلك تحرص على أن تكون كل تفاصيله على أكمل وجه ومنها بالطبع بطاقة الدعوة التي سترسلها للأهل والأصدقاء وهناك بعض القواعد المهمة وهي:

يُفضّل أن يكون تصميم الدعوة إلى حفل الزفاف متناسبا مع طبيعة العرس من حيث الفخامة أو البساطة.

تُستهلّ كتابة الدعوة بآية قرآنية أو بالتحية، ثم يُحدّد نوع المناسبة "حفل الزفاف"، مع ذكر اسمي العروسين وتاريخ انعقاد العرس والمكان والزمان بدقة، وفي حال إرسال الدعوة "ديجيتال" ينصح بأن يرفق موقع الحفل. 

يُحدّد عدد الحضور للمعازيم مع الأسماء في كل دعوة.  

ينصح في إطار كتابة بطاقة الدعوة بضرورة استخدام لغة رسمية بعيدًا من أي عبارات ساخرة أو ذات طابع هزلي، مع مراقبة الإملاء بدقة شديدة سواء كانت البطاقة باللغة العربية أو الإنجليزية.

قد تُضاف ملاحظة إلى نص الدعوة، مثل ضرورة عدم اصطحاب الأطفال بطريقة مهذبة، أو قواعد الملابس "درس كود"، في حال عدم تحديد ذلك يُفضل الالتزام بالملابس الرسمية.

يُنصح أيضًا بإرفاق رقم الهاتف بنص الدعوة إلى حفل الزفاف، وذلك من أجل التواصل سواء من أجل الاستفسار أو تقديم الاعتذار لعدم حضور المناسبة 

المصدر: نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 754 مشاهدة
نشرت فى 7 سبتمبر 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,218,404

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز