ابتسام أشرف 

المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين 

                     "الإحصاء والنمذجة فى العلوم الاجتماعية والإنسانية"  

تحت رعاية د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة وإشراف د. حنان محمد علي، القائم بأعمال عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي السنوي الرابع والثلاثين لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة تحت عنوان "الإحصاء والنمذجة في العلوم الاجتماعية والإنسانية"، بمشاركة نخبة من الخبراء والأكاديميين المتخصصين في مجال الإحصاء.

وأوضح د. محمد الخشت، أن المؤتمر في العلوم الاجتماعية والإنسانية يهدف إلى تبادل الخبرات العلمية والعملية بين الكوادر والخبراء والأكاديميين المشاركين في جلسات المؤتمر حول أهمية الإحصاء في العلوم الاجتماعية والإنسانية وأفضل الممارسات والمعايير العالمية في مجال العمل الإحصائي والتي تمثل خطوة مهمة في مسيرة بناء مستقبل أفضل للعمل الإحصائي في مصر، مضيفًا أن المؤتمر يركز على نشر الوعي الإحصائي بدراسة الظواهر وتحليل البيانات، وتشجيع الباحثين على نشر أوراقهم البحثية في فروع علم الإحصاء وتطبيقاته المختلفة. 

ومن جانبها، أكدت د. حنان محمد علي، القائم بأعمال عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية أهمية هذا المؤتمر الذي يستقطب عددًا كبيرًا من المتخصصين والعلماء في مجال علم الإحصاء على المستوى المحلي والإقليمي والدولي لمناقشة أحدث التطورات والمستجدات.

****

"المنيا" تحصد كأس أسبوع شباب الجامعات المصرية

أعلن د. عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا عن حصيلة ما حققه طلاب الجامعة خلال مشاركتهم في فعاليات أسبوع شباب الجامعات الثالث عشر، الذي أقيم بجامعة حلوان، بمشاركة 45 جامعة حكومية وخاصة وأهلية ومعهدا مصريا.

وأوضح أن وفد الجامعة لأول مرة تمكن من حصد 4 كؤوس خلال مشاركته في فعاليات الأسبوع، تقدمها حصوله على الكأس العام للأسبوع والمركز الثالث على الجامعات المصرية لكافة الأنشطة، ودرع المشاركة العام، وكأس المركز الأول في مسابقات الطالب المثالي على مستوى الجامعات المصرية للطالب محمد عاطف بكلية الألسن، وكأسين لأفضل تنظيم بمعرضي المتخصصين وغير المتخصصين بمجال الفنون التشكيلية.

وأضاف د. فرحات أن الجامعة حصلت على 8 ميداليات ذهبية من خلال حصدها لـ 5 ميداليات ذهبية في بالفنون التشكيلية في مجالات الجرافيك لـغير المتخصصين، والنحت "للمتخصصين، وغير المتخصصين"، والرسم للمتخصصين، والتصوير الزيتي لغير متخصصين، وميدالية ذهبية في مجال البحوث الاجتماعية فازت بها الطالبة نورهان عدلي أحمد بكلية التربية، وميدالية ذهبية في مسابقة هاكاثون التغيرات المناخية للنشاط العلمي، وميدالية ذهبية في مسابقات الطالب المثالي، كما حصلت الجامعة على 7 ميداليات فضية حصد فيها النشاط الفني.

المصدر: ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 463 مشاهدة
نشرت فى 30 سبتمبر 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,749,592

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز