حنان هزاع 

التخلص من الشعر الأبيض 

كيف يمكنني التخلص من الشعر الأبيض بمكونات طبيعية؟ "ل.م"

للتخلص من الشعر الأبيض ضعي ملعقتين من القرنفل وكمية من ورق البصل الأحمر وكيسين من الشاي الأحمر وقومي بغلي الخليط على النار للحصول على لون غامق، ثم صفي الخليط جيدا وضعي المحلول في بخاخ واستخدميه مرتين في الأسبوع، واتركيه لمدة ساعتين ثم اشطفي شعرك بماء فقط.

****

رموش طويلة 

أرغب في رموش طويلة وكثيفة، فهل هناك مستحضر طبيعي يساعد في ذلك؟ "س.م"

للحصول على رموش وحواجب كثيفة لها شكل جميل، قومي بخلط ملعقة حبة بركة مع ملعقة من القرنفل في إناء ويحمص الخليط على النار ثم يطحن جيدا بعدها أضيفي القليل من زيت روز ماري واتركيه لمدة ساعتين، ثم يصفى جيدا وعن طريق فرشات ماسكرا تدهن الرموش والحواجب، كرري لتحصلي على نتيجة مرضية.

*****

تغذية الشعر 

  ما أفضل سبراي للشعر يساعد على تغذيته ونعومته؟ "ح.ن"

 

من أفضل وأسهل المستحضرات التي تغذي الشعر وتجعله شديد النعومة وتساعد في سرعة تطويله ماسك المايونيز مع زيت الزيتون وبياض بيضة، قومي بخلط ملعقة من المايونيز مع ملعقتين من زيت الزيتون مع بياض بيضة خلطا جيدا لتحصلي على قوام متجانس وزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعتين على الأقل ثم اغسلي شعرك جيدا بالماء الدافيء والشامبو واحرصي على التأكد من إزالة أي أثر للماسك من شعرك، 

ثم ضعي طبقة غنية من البلسم بعدها اشطفي شعرك جيدا وصففيه.

*****

خلطة الحناء 

- ما أضل طريقة لعمل خلطة الحناء؟ "ه.ن"

أفضل طريقة لخلط الحناء بشكل جيد ضعي 

بصلة مع ٥ فصوص ثوم  وملعقتين كبيرتين روز ماري وملعقتبن كبيرتبن حبة البركة و ١٠ حبات قرنفل و ٥ ورقات لاورا وملعقتين كركديه ضعي كل المكونات في إناء وضيفي نصف لتر ماء ويرفع على النار حتى يغلي جيدا ثم يترك حتى يبرد ويصفى جيدا، يضاف إليه حوالي ٥ ملاعق حنة و ٣ ملاعق سدر مطحون 

وقليل من زيت جوجوبا وزيت بذور العنب وزيت جوز هند، ويضافوا إلى خلطة الحنة ويمكن إضافة بيضة وتخلط جيدا وتترك حتى تتخمر لمدة ساعتين ثم توزع على الشعر تترك لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر جيدا.

المصدر: حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 397 مشاهدة
نشرت فى 14 فبراير 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,713,293

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز