نيللي سيد  

 

      يعتبر التفاح من أشهر الفواكه المعروفة في العالم بأنواعه المتعددة وألوانه المختلفة، ويحتوي على سعرات حرارية وألياف وسكر وبروتينات ودهون وأملاح ومعادن كالكالسيوم والماغنسيوم والفسفور والصوديوم والحديد والمنجنيزو البوتاسيوم والزنك، وفيتامينات (أ، ج، هـ، ك، ب1، ب2، ب3، ب5، ب6)، وحمض الفوليك.

      يفضل أكل التفاح بقشرة لما تحتويه القشرة من سكر وماء وألياف وفيتامينات (أ، ب1، ج) وبوتاسيوم وكالسيوم وحديد وفسفور، وكلها عناصر ذات فوائد عديدة ومهمة.

     للتفاح (لب وقشر) فوائد متعددة للجهاز الهضمي، فهو يزيد من إنتاج اللعاب، ويساعد على تسهيل عملية الهضم، ويعمل على مكافحة الدهون وسرعة هضمها وامتصاص الكربوهيدرات والوقاية من الإمساك والإسهال وانتفاخ الأمعاء، ويساعد على تنظيف الكبد من السموم.

      يعمل التفاح على الحد من مستويات السكر في الدم والكولسترول والأحماض الدهنية الضارة، وللوقاية من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين والتخفيف من ضغط الدم المرتفع، كما انه يقمع نمو سرطان الثدي و سرطان الرئة وسرطان القولون ويقوي العظام ويمنع الكسور ويحد من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام وخاصة لدى النساء بعد انقطاع الطمث. 

      يساعد أكل تفاحة بقشرها على شد الأسنان ويمنع تدهورها ومعاجلة اللثة، ويعمل على منع تساقط الشعر وزيادة الدورة الدموية في فروة الرأس، كما يعمل على ترطيب الجلد ومكافحة التجاعيد وتألق البشرة وتفتيحها وتنقيتها من البقع التي تشوه الوجه.

      يجب المحافظة على غسل التفاح جيدا قبل تناوله للوقاية من الكيماويات والمبيدات التي تتعرض لها الثمار في المزارع، ومن الجدير بالذكر أنه يجب الحذر من الإكثار من أكل بذور التفاح حيث إنها تحتوي على مواد ضارة وخاصة للأطفال الصغار

المصدر: نيللى سيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 325 مشاهدة
نشرت فى 25 يونيو 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,008,069

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز