كتبت: نهى عبد العزيز 

الهوايات أفضل شيء يمكنك به قضاء أوقات الفراغ، فكل منا يحب هواية مختلفة، ومؤخراً ارتبطت بعض الهوايات بالتكنولوجيا فهذا يجعلها مفيدة وأكثر امتاعا. 

البداية مع أحمد فاضل، فى السنة النهائية بكلية الهندسة والذي يحدثنا قائلا: هوايتي المفضلة الشطرنج، أمارسه منذ زمن بعيد وأدخل مسابقات فى النادى وأتمرن مع أصدقائى، وعلمت بوجود مسابقات للشطرنج عبر الإنترنت فشاركت فيها، فهى تساعد على زيادة فترة التمارين وأيضاً التحدى، ما جعلني أصقل موهبتى أكثر وشجعني على الاشتراك في المسابقات العالمية. 

أما ميادة صبحى، طالبة بالفرقة الثالثة فى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية فتذكر أنها تحب القراءة جدا منذ الصغر ودائما ما تشتري كتبا جديدة في كافة المجالات، كما أنها اعتادت على أن تسافر لترى مكتبات فى أماكن أخرى، ومؤخراً وجدت مواقع كثيرة يمكن من خلالها القراءة أونلاين وتحميل الكتاب والاحتفاظ بنسخة منها، ما ساعدها كثيراً ووفر لها المال والجهد، وحاليا لديها كتب أكثر ليس فقط فى مكتبة غرفتها بل أصبح عندها أيضا مكتبة رقمية كبيرة. 

ويقول يوسف محمد، طالب بالفرقة الرابعة بكلية التجارة: السفر هو هوايتى المفضلة، لدى مجموعة من الأصدقاء يشاركونني نفس الشغف تعرفت عليهم من خلال الإنترنت، فقد كنت أسافر بمفردى إلى أن وجدت أنه يمكننى استخدام الصفحات الخاصة بالسفر في التعرف على شباب في نفس سنى ولديهم نفس الشغف، وأصبحنا نسافر لأماكن جديدة سويا وننوى أن نقوم بتوثيق تلك الرحلات ونشرها حتى يستفيد منها كل من يريد السفر لأى مكان. 

أما نوران عادل، طالبة فى الفرقة الثالثة بكلية الآداب فتقول: هوايتى هى تعلم اللغات الجديدة، فمنذ أن كنت في المدرسة اعتدت الذهاب لمراكز اللغات وتعلم كل ما هو جديد، ومؤخراً وجدت مواقع كثيرة أونلاين لتعليم اللغات عن بعد، أحببت الفكرة لأنها تجعلنى أخذ الكثير من الدورات بسهولة ودون أن يؤثر على دراستي في الجامعة. 

ويذكر يحيى خالد، الطالب فى الفرقة الثانية بكلية الهندسة أنه يحب البرمجة جداً فهى هوايته المفضلة، لكنها تحتاج الكثير من الدورات والدراسة بشكل دائم لأنه مجال متطور بشكل يومى، لذا اتجه إلى الدراسة أونلاين والتى وفرت له الكثير من الجهد والمال وجعلته يطور من نفسه بالشكل المطلوب في هذا المجال. 

أهمية الهوايات

يعلق على استخدام الشباب للتكنولوجيا في إشباع هوايتهم د. إيهاب الجمال، أستاذ التربية بجامعة عين شمس ويقول: تجعل الهوايات الشباب يستفاد من وقت الفراغ جيدا، ولا يجب أن تكون فى فترة الإجازة فقط يمكن أيضا ان تكون أثناء الدراسة، سواء كانت بدنية أو نظرية، فهي تنظم الوقت وتجعل الشباب شغوفا ويستطيع ترتيب يومه بنفسه وتعلم الثقة فى النفس، الآن يوجد تطور كبير فى استخدام التكنولوجيا ما يجعلها قريبة من الجميع وبإمكان تلك التطبيقات التكنولوجية أن تساعد الشاب فى تطوير هواياته فهى توفر وقتا أكثر وتحتاج مجهودا أقل، لذا يجب على شبابنا الاستفادة بكل ما تقدمه التكنولوجيا الحديثة في تدعيم هوايته وإنجاحها وتطوير ذاته.

المصدر: نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 456 مشاهدة
نشرت فى 12 يوليو 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,601,596

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز