ابتسام أشرف 

طلاب "القاهرة" في رالي السيارات الكهربائية بالعلمين الجديدة

 

 

شارك وفد طلابي من جامعة القاهرة في الحفل الختامي لفعاليات مسابقة رالي السيارات الكهربائية 2024 EVER Egypt، والتي تم تنظيمها بمدينة العلمين الجديدة بمشاركة 43 فريقًا من 28 جامعة مصرية، بحضور ورعاية د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ود. محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من الوزراء ورؤساء الجامعات.

من جانبه، قال د. محمد سامي عبد الصادق، القائم بعمل رئيس جامعة القاهرة: تأتى المسابقة هذا العام والتى أقيمت فى مدينة العلمين الجديدة ضمن فعاليات مهرجان العلمين، وتعد فرصة للتأكيد على أهمية الابتكار المحلي ودوره في دفع عجلة الاقتصاد المصري من خلال الصناعات التكنولوجية الواعدة.

وعبر وفد طلاب جامعة القاهرة عن سعادتهم بزيارة مدينة العلمين كأحد أهم المقاصد السياحية، وحضورهم ختام فعاليات رالي السيارات الكهربائية، حيث شاهدوا عن قرب التطور العمراني الكبير والفعاليات المتعددة التي تقام بالمدينة والتي تجذب المصريين والأجانب من مختلف أنحاء العالم.

****

إدراج ٨ جامعات مصرية ضمن تصنيف شنغهاي

أشاد د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بنتائج الجامعات المصرية في تصنيف شنغهاي الصيني العام لسنة 2024، والذي يعد واحدًا من التصنيفات العالمية المرموقة، حيث أعلنت نتائج التصنيف إدراج 8 جامعات مصرية ضمن قائمة أفضل 1000 جامعة على مستوى العالم، وزيادة أعداد الجامعات المدرجة بالتصنيف إلى 8 جامعات مقارنة بـ 7 جامعات العام الماضي.

وثمن الوزير الجهود التي تقوم بها الجامعات المصرية، والتي انعكست على ارتفاع متواصل بنتائجها في العديد من التصنيفات الدولية الأجنبية خلال الفترة الماضية، وذلك بفضل الجهود التى تبذلها الدولة المصرية بتوجيه مباشر من القيادة السياسية للارتقاء بأداء منظومة التعليم العالي والبحث العلمي وفقا للمعايير العالمية.

وأظهرت نتائج تصنيف شنغهاي الصيني العام (ARWU) للعام 2024، أن جامعة القاهرة حافظت على ترتيبها في صدارة قائمة الجامعات المصرية في تصنيف شنغهاي، وجاءت في المركز (301-400) عالميًا، وضمن قائمة أفضل 500 جامعة على مستوى العالم.

كما حافظت جامعات عين شمس والإسكندرية والمنصورة على تواجدها في المرتبة (601-700) عالميًا، وحصلت جامعة الأزهر على المرتبة (701-800)، وكذا في نفس المرتبة جامعة الزقازيق (701-800) متقدمة بذلك 100 مركز عن العام الماضي، ثم جاءت جامعة قناة السويس وجامعة طنطا في المرتبة (901-1000)، ليرتفع بذلك عدد الجامعات المصرية المُدرجة ضمن أفضل 1000 جامعة إلى 8 جامعات.

المصدر: ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 146 مشاهدة
نشرت فى 31 أغسطس 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,820,007

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز