<!--<!--<!-- <!--

نعم.. مازلت أحبك رغم الفراق .. فالمسافة بيني وبينك تعادل المسافة بين السماء والأرض .. فأحاول اختراقها دون لقاء أزداد اقتراباً بينما تتوغل أنت في البعاد.. فأتوه في دهاليز الحياة بدونك وأغرق في بحور الأحزان وحيدة أنا من بعدك رغم وجود الناس .. ضائعة داخل هواك ولا أستطيع الفرار.. ولأن أشواقي لا تزال تناديك.. قررت البحث عن وسيلة أعيد بها أحرف اسمي لنبضات قلبك من جديد فكانت تلك السطور.

الحب المتبادل امنية يحلم بها كل انسان فهو أكسير الحياة الذى يمنح البهجة والسعادة يشعر من ينعم به بالأمان حتى أن جميع النظريات الطبية تؤكد أن الحب المتبادل يمنح الشخص جهاز مناعة قوياً يساعده على الوقاية من جميع الامراض على عكس الانسان الذى يتعرض للفشل العاطفى ويعانى ويلاته والتى قد تعصف بحالته النفسية والعضوية وتصيبه بالأكتئاب النفسى والضغط والسكر بل قد يصل الأمر لحد الاصابة بالاورام السرطانية لذلك يبحث الشخص الذى يفشل فى التخلص من حبه القديم عن وسيلة تعيد له الحبيب الهربان وهو ما حاولت الاخصائية النفسية العالمية ديانا كرشينر مساعدة المحبين عليه من خلال كتابها «الحب فى 90يوم» حيث رصدت عدة خطط ناجحة من خلالها استطاع المحبون إعادة احبائهم بعد الفراق لكن قبل القيام بتلك الخطط على المحب طرح سؤالين فى غاية الأهمية على نفسه وهما.. هل ما تشعر به من حب حقيقى ؟! أم أن أفتقادك للمحبوب راجع لمعاناتك من الوحدة ؟! فإذا تأكدت أن الحب هو الدافع الوحيد للتفكير فى الحبيب الهربان عليك بطرح السؤال الثانى وهو .. هل علاقتك بهذا المحبوب كانت صحية أى بمعنى اصح تمنحك السعادة؟! أم أن االعلاقة بينكما كانت مزيجاً من القلق والمشاكل ودائما كان الشعور بعدم الأمان مصاحباً لتلك العلاقة؟!.. فإذا كانت الاجابة إيجابية بمعنى أن علاقتكما كانت على أكمل وجه فيمكنك البدء فى تنفيذ خطة إعادة الحبيب الهربان والتى تعتمد على الآتى ..

رسالة قصيرة

- لكى تبدأ خطة إعادة الحبيب يجب أولاً اعادة التواصل بينكما ولكى يحدث ذلك يمكنك انتهاز أى مناسبة لإرسال رسالة تهنئة قصيرة سواء عبر المحمول أو الايميل بشرط أن تقتصر الرسالة على كلام عام رقيق بمعنى السؤال عن أخباره وتهنئته بالمناسبة التى وقع اختيارك عليها .

مخبر سري

- فى حالة الرد على رسالتك عليك البدء فى البحث عن أخبار أحواله العاطفية دون أن يعرف بمعني السؤال عما إذا كان ارتبط بأخرى من عدمه عن طريق المحيطين بكما بشرط أن يتم ذلك بطريق غير مباشر.. فإذا لم يكن ارتبط بأخرى فيمكنك استكمال خطة اعادته كالتالى..

إعادة التواصل

- بعد اعادة التواصل الهاتفى بينكما عليك بطرح بعض التساؤلات العامة عليه سواء كانت خاصة بالعمل أو هواية مشتركة بحجة أخذ مشورته حول تلك الاشياء ليتطور الحوار الى الاتفاق على مقابلة بينكما لمزيد من الأحاديث وفى هذه الحالة يجب الحرص أن تكون تلك المقابلة قصيرة للغاية وفى أحد الاماكن التى تحمل ذكرى حلوة بينكما.. حتى يعيد المكان ذكرى ارتباطكما مع ضرورة عدم التحدث عن علاقتكما السابقة..

تكرار اللقاءات

- تأكدى أن هذا اللقاء السريع سوف يفتح شهية الطرف الاخر لمزيد من اللقاءات لهذااحرصى عند تكرار اللقاءات بينكما على التحدث عن مواقف طريفة حدثت أثناء علاقتكما مع أهمية ارتداء الملابس التى يحبها والتزين بأدوات التجميل والتعطر بالعطور التى يفضلها..

إعادة الإصلاح

- وأخيراً، عليك باعادة النظر فى كل الاشياء التى كانت تؤدى لضيق الطرف الأخر وتجنبها تماماً مع التوضيح له بشكل غير مباشر أنك تخلصت نهائياً من هذه الأشياء ولا تفكرى البدء فى التحدث عن عودة علاقتكما حتى يصرح الطرف الأخر برغبته فى ذلك.. وهنا تعود المياه لمجراها من جديد لتنعمى معه بالحب ثانية .

ملحوظة: فى حالة عدم تجاوبه فى أى من الخطوات السابق ذكرها عليك بتقبل الامر الواقع ومحاولة البعد حيث يكشف ذلك عن عدم رغبته في العودة بسبب تلاشى مشاعره تجاهك.. لهذا يجب التوقف فوراً عن اتمام خطة الإعادة والبحث عن طريق آخر بعيداً عنه.

 

المصدر: مروة لطفى - مجلة حواء
  • Currently 124/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
42 تصويتات / 3223 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2010 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,692,324

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز