أثناء إجازة نصف العام الماضى فكرت نور بأن تستغل الإجازة فى شىء مفيد تستفيد منه وتفيد أصدقاءها.. عندما قابلت صديقاتها فى النادى المجاور لها طلبت من كل صديقة منهم أن تستأذن من والدتها حتى يذهبن فى كل يوم من الإجازة إلى دار من الدور المسئولة عن أطفال الشوارع والدور الخيرية المختلفة وكل منهن ترشح داراً قريبة منه.. فقالت لمياء نبدأ بدار ليلة القدر لأستاذنا الكبير مصطفى أمين.. قالت نور ومن معنا فى زيارة غد.

أسرع محمد أنا أعرف دارا للمسنين بجانب منزل عمتى عائشة فردت نور: هذه أجمل فكرة لقد سمعت الكثير من والدى عندما يتحدث عن جدى أن كبار السن يصبحون مثل الأطفال الصغار يحتاجون إلى الإهتمام والحنية والرحمة من كل إنسان ممكن أن يقدم لهم كلمة حلوة فردت «نور» وليس الكلمة فقط بل نشترى لهم بعض الكتب المسلية حتى تكون نافذة لهم إلى العالم الخارجى، رد خالد أعتقد أنهم لا يستطيعون الخروج لأن صحتهم لا تسمح بهذا.. فقالت لمياء أعتقد أن هذه الزيارة ستكون أجمل زيارة ومن الممكن أن نعرف ما ينقصهم من عقاقير طبية ونحضره معنا فى الزيارة المقبلة.. وبالفعل بعد الزيارة لاحظت «نور» أن أحد المسنين يحتاج إلى طبيب عام للإشراف على صحته لأنها متدهورة.. فقررت أن تأتى بعمها.. حتى يشرف على حالته وعندما عرضت على عمها ما شاهدته من حالة هذا المسن المسكين، ذهب معها وأشرف على علاجه.. وشعرت «نور» أن هذه ستكون أجمل هدية لمثل هذا المسن.. وعندما تحمس «خالد» بدأ يبحث عن الكثير من دور الأيتام.. حتى اقترح أن هذا النشاط يستمرون عليه العام بأكمله وتكون الزيارة فى الدراسة كل يوم جمعة ويسمى الفريق باسم نور صاحبة الفكرة.

 

المصدر: نيفين رجب - مجلة حواء
  • Currently 166/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
56 تصويتات / 1255 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,458,680

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز