تبدو للناظرين مثل أى طفلة صغيرة سعيدة ومحظوظة ، تضحك بحرية وإنطلاق ، إنها الأميرة اليابانية أيكو تندمج مع أصدقاء المدرسة . رغم أنها نفس الأميرة التى ألقت بالقصر الإمبراطورى فى أزمة عندما ولدت لولى العهد الأمير ناروهتيو وزوجته ماساكو عام 2001 ، فى أسرة لم تزرق بولد على مدى أربعة عقود ، وهو ما شكل أزمة حادة فى بلد ينص دستوره على توريث الملك للذكور فقط . وماساكو التى تعانى من أزمة نفسية لم يتوقع أن تنجب بعد حالات الإجهاض التى عانت منها .

وإنتهت الأزمة بوصول ابن عم لأيكو سمى هيساهيتو عام 2006 ، وبدا ذلك واضحا على ناروهتيو وماساكو عند وصولهم لتحية الإمبراطور والإمبراطورة بمناسبة عيد ميلاد حفيدتهم فى الأول من ديسمبر .

وجدير بالذكر أن الأميرات اليابانيات عندما يتزوجن يصبحن من عام الشعب ، وهو ما حدث لإبنة الإمبراطور ساياكو ، والتى كانت فيما سبق الأميرة نورى ، عندما تزوجت من موظف فى مدينة طوكيو عام 2005 . وإذا إستمر الحال على ما هو عليه سوف يكون هيساهيتو الأمير الملكى الوحيد فى مستقبل العائلة .

المصدر: عبير بشر - مجلة حواء

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,746,465

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز