استثمارك .. ضمان مستقبلك

كتبت :اميرة اسماعيل

هذا الباب يعني بالدرجة الأولي، بابراز نجاحاتك في دنيا المال والأعمال، ومساعدتك علي وضع أولي خطواتك فيه، بل وعلاج أي مشكلة اقتصادية قد تواجهينها في حياتك، سواء كنت صاحبة مشروع، أو تحلمين باستثمار أموالك بأي من الطرق الاقتصادية الناجحة، أو تعملين علي قيادة أسرتك اقتصاديا بنجاح ll

قد تظل تعمل لسنوات ولا تعلم كيف تحافظ على ثروتك وتنميتها بالطرق السليمة .. لذلك هناك بعض النصائح التى يمكن الاستفادة منها فى عملية الادخار وتحقيق الأرباح المستمرة لتصبح رجل أعمال أو لتصبحى سيدة أعمال ناجحة ومتميزة.

حماية واستثمار

كثيراً ما يبدد الوارثون ميراثهم من الأهل دون تفكير فى المستقبل ، فكيف لك أن تحافظى على ميراثك ؟ ونجيب عليك كالآتى : إذا كان ميراثك عقارياً ، حاولى عدم التفريط به فالاستثمار العقارى هو الأمثل على مر العصور أما إذا كان مالياً فاحرصى على تشغيله فى مشاريع تعود بالفائدة عليك وعلى مجتمعك ومن حولك وإليك نصيحة أضافية بالنسبة لملاك الأراضى : فقد يبدو لك العقار ثابتاً هذه الأيام ولكن على المدى الطويل يعتبر الشراء بهدف الإيجار أمراً مربحاً وعندما تسنح لك فرصة ذهبية فى شراء عقار فلا تترددى وحاولى الحصول عليه ولو اضطرك لسحب قرض عقارى وفكرى بطريقة مربحة لاستثماره من خلال تأجيره مثلاً بحيث تغطى بعض عائدات الإيجار قسط القرض والباقى أرباح أو اشترى منزلك واجعليه يكون ملكاً لأبنائك .. فالاستثمار فى الأرض هى الأصل الثابت الوحيد الذى لا ينخفض سعره مع استهلاكه ومرور الزمن عليه وتذكرى دائماً أنه لا ملكية لمستأجر .

 

التأمين على الحياة

لا يقدم الكثيرون على هذه الخطوة لكنها قد تفيد حياتك كثيراً وهى التأمين على الحياة ويمكنك أن ترتبى هذا الأمر دون تحمل تكاليف كثيرة قد تثقل كاهلك .

فقد يتطلب منك مجرد ملء صفحتين فى شركة التأمين التى تختارينها وهى خطوة مالية لا تكلفك كثيراً ولكنها توفر لعائلتك الكثير لو حصل لك مكروه لا قدر الله ، كما يمنكك تأمين مستقبل أطفالك من خلال إيداع أى مبلغ اضافى يمكن أن يتوفر لديك فى نهاية الشهر بأسماء أطفالك وستجدى حصيلة هذا على مدار السنوات القادمة .

 

ادخار التقاعد

لا يمكننا تقليل الآثار السلبية ليوم تمرض فيه فتنقطع عن العمل أو تمر بك السنوات تريدين أن تضمنى حياة كريمة لك ولأسرتك لذلك فأن من المعروف أن راتب التقاعد يكون عادة بسيطاً لذلك عليك أن تفكرى فى تلك المرحلة منذ اليوم فابدئى بالإدخار حتى تؤمنى مستقبلك خصوصاً فى أوقات عجزك عن العمل فاقتطعى جزءاً من أرباحك ليوم قد تحتاجين لهذه الأجزاء المجمعة التى تضمن لك فى المستقبل حياة مستقرة ولا تحتاجين لمساعدات مالية من أحد. 

 

المصدر: مجلة حواء- أميرة اسماعيل

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,307,775

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز