بيضاء .. سمراء ماكياجك بلون بشرتك

كتبت:حنان هزاع

يمثل الماكياج مكانة خاصة جداً في اهتمامات النساء ومع اختلافه وتنوعه وتعدد استخداماته تبرز أهمية مراعاة اختيار أدوات التجميل لكل بشرة ومرحلة عمرية.. وهنا تقدم لك حواء أسرار جمالك في كل سن

لابد أن تعرف كل سيدة أن الماكياج ليس وحده ما يظهرك جميلة أو أنيقة بل لابد أن تعرفى أن لكل نوع من أنواع البشرة طريقة معينة لوضع الماكياج تتوقف علي إستدارة الوجه وملامح الشخصية، لأن البشرة تشبه قطعة القماش الشفافة التى يبرز جمالها وعيوبها باستخدام الماكياج.

ولكى تحصل الفتاة على وجه فاتن ومتألق عليها أن تبرز جمالها عبر فن التعامل مع بشرتها لذلك فهناك أساسيات فى اختيار الماكياج:

البشرة البيضاء

يجب أن يكون كريم الأساس أغمق منها بدرجة واحدة بينما يتم اختيار بودرة بلون أفتح من لون الأساس، أما ظل العين فننصح بالدرجات الفاتحة من الأزرق والأخضر والبنفسجى وبالنسبة للماسكرا فالبنى الداكن يناسب صاحبات البشرة البيضاء، أما الحواجب فيمكن تحديدها بظل أغمق قليلا من لون الشعر كما ننصح باختيار أحمر الخدود ذى اللون البرتقالى أو الزهرى بدرجاته وقلم التحديد الخاص بالشفاه يجب أن يتناسب مع أحمر الخدود ويكون من الألوان الهادئة.

البيضاء المائلة إلى الإحمرار

غالباً ما تتميز صاحبتها بالشعر الأحمر أو الأشقر وعليها اختيار كريم الأساس السائل والمائل إلى البرتقالى أو الخوخى والظلال ابتداءً من الألوان الفاتحة إلى البنى الداكن كما تناسبها الماسكرا باللونين الأسود أو الأزرق، أما الحواجب فيمكن تحديدها باللون البرونزى أو المائل إلى الإحمرار، ويفضل أن يكون أحمر الخدود والشفاة بتموجات اللون البرتقالى المائل إلى الإصفرار أكثر من الأحمر.

البشرة ذات اللون الذهبى أو الأصفر

ماكياجها لابد أن يعتمد على كريم أساس باللون البيج وبودرة أفتح بدرجة واحدة من لون كريم الأساس مع بعض التموجات الفاتحة والظل يجب أن يتناسب مع لون العين ويفضل الفاتح منه كالأخضر والأزرق وننصح صاحبة هذه البشرة تجنب الألوان القاتمة، أما الحواجب فإذا كانت فاتحة نستخدم الأغمق من نفس اللون وأحمر الخدود والشفاة يكون بالألوان المائلة للاحمر أو البرتقالي.

البشرة السمراء

ننصح بكريم الأساس الأفتح من لون البشرة بدرجة أو درجتين وعلى صاحبة هذه البشرة أن تبتعد عن البودرة الداكنة أما الظل فاللون البنى أو الأخضر أو الأزرق كلها ألوان مناسبة لهذه البشرة وعليها أن تستخدم محدداً للعين يلائم لون الظلال المختازة ليبرز مجال العين وبالنسبة للحواجب فعليها أن تستعمل اللون البنى وتتجنب اللون الأسود كما يفضل أن يكون أحمر الخدود قريباً من لون البشرة أو مائلاً للإصفرار أو البني.

السمراء الخمرية

ألوانها يجب أن تراعى عدة قواعد منها، أن يكون كريم الأساس من لون البشرة نفسه والبودرة أفتح بقليل من لون البشرة والحواجب ألوانها تتناسب مع لون شعرها، وأحمر الشفاة والخدود يكونا أقرب إلى الأحمر أو البرتقالى .

البشرة البنية

عادة ما تكون مصحوبة بشعر أسود وعيون سوداء بنية وكريم الأساس المناسب لها هو المائل للون البرونزى والحواجب يجب تحديدها باللون البنى الداكن.

أما ظلال العيون فننصح بالألوان الفاتحة والأقل كثافة مثل البيج والذهبى الخفيف وعلى صاحبة هذه البشرة أن تتجنب تحديد العيون باللون الأسود وللخدود والشفاة عليها اختيار تموجات اللون الخوخى والأحمر الغامق.

هوس الماكياج

هناك كثيرات من الفتيات يغلب عليهن هوس الماكياج وهؤلاء ننصحن بضرورة الحرص على جمالهن الطبيعى بالابتعاد عن الاستخدام المفرط لأدوات التجميل مع ضرورة اختبار مدى ملائمة مواد التجميل المستخدمة للبشرة بوضعه على اليد أولاً فإذا ظهرت آثار أو حساسية فيجب تجنب استخدامه وينطبق نفس الشيء على الصبغات الكيميائية وكريمات البشرة الرديئة التى تصيب البشرة بأمراض الحساسية وتؤثر على الجلد تأثيراً سلبياً مما يحتاج فى أحيان كثيرة لعلاج طبى هى فى غنى عنه

المصدر: مجلة حواء -حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1197 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,764,835

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز