حتشم النسيم فـــين؟

كتبت :أسماء صقر



 لشهر أبريل منزلة خاصة عند الشباب، فإلي جانب كذبة أبريل يحمل هذا الشهر عيد الربيع بما يثيره من بهجة وسرور لتفتح الأزهار وازدهار الأشجار.

 وتختلف طريقة الاحتفال بأعياد الربيع من شخص لآخر، فبينما يذهب البعض إلي القناطر الخيرية، يذهب البعض الآخر إلي القري الريفية أو الحدائق العامة والمنتزهات وغيرها من أساليب الاحتفال.. «حواء» توجهت للشباب لمعرفة طقوسهم في يوم «شم النسيم» >>

 البداية كانت مع حلمى صالح - الصف الأول الثانوى- ويقول:

 فى يوم شم النسيم أحب الخروج بعد تناول الإفطار أتمشى فى منطقة المعادى ثم بعد ذلك أذهب إلى زيارة الأماكن الأثرية التى توجد فى القاهرة كالقلعة والمتحف المصرى ما يجعلنى أشعر بالسعادة فى نهاية اليوم.

 ويتفق معه مصطفى زغلول - طالب - قائلاً: أحب الذهاب يوم شم النسيم إلى الهرم ورؤية الأهرامات فى الصباح، وبعد المغرب أذهب مع أصدقائى إلى منطقة الحسين.

 كما يؤيده إسلام عقل - طالب بالمرحلة الثانوية - قائلاً: فى شم النسيم أذهب مع خالى إلى الهرم لركوب الخيل، ومشاهدة تراث أجدادى الفراعنة.

 أما كمال حسين - طالب - يقول:

 أحب الذهاب إلى الحدائق ورؤية الأزهار والورود، ففى يوم شم النسيم أذهب إلى حديقة الفسطاط و أحب أن أشاهد الأفلام التى تعبر عن الربيع مثل «أميرة حبى أنا».

 ويضيف محمد سمير - كلية آداب جامعة عين شمس-

 أن يوم شم النسيم يوم جميل حيث ألتقى بأصدقائى ونذهب إلى قريتى الريفية والتجول وسط الأراضى الزراعية الخضراء، ونتنفس هواء الريف المنعش والنقى وأزور أقاربى وأتناول معهم الفسيخ والرنجة وسط الخضرة الجميلة.

 رحلة جميلة

 أما هبة عبد العظيم - كلية تجارة جامعة بنها- تقول:

 أحب هذا اليوم، أقف فى شرفتى وأرى الناس والعائلات متجمعين مع بعض يستقلون وسائل المواصلات للذهاب إلى القناطر الخيرية للترفيه عن أنفسهم و عن أولادهم، وأعبر عن ذلك من خلال الرسم حيث أرسم لوحة فيها رجال ونساء يحملون طعامهم معاً ويذهبون لموقف أجرة السيارات.

 ويرى أحمد جمال - كلية حقوق جامعة القاهرة - أن: يوم شم النسيم له طقوس خاصة حيث يقوم بتلوين البيض مع إخوته ويذهب معهم العصر إلى أحد النوادى كى يلعب معهم بالكرة، أما فى الليل يقوم بشراء التسالى ومشاهدة الأفلام التى تعرض على شاشة التليفزيون.

 أما رامز سعيد - طالب - يقول: فى هذا اليوم أخرج مع أصدقائى للتمشية ونجلس على الكافيهات ونتذكر أيام الطفولة، ونتبادل النكات والفوازير ثم نذهب إلى ملاهى السندباد.

 وتقول نيرمين سامى - كلية علوم جامعة المنوفية-:

 يوم شم النسيم يوم مميز جداً عندى حيث أذهب مع أقاربى إلى القاهرة ونركب الأتوبيس النهرى ونستمتع بجو الربيع والهواء المنعش

المصدر: مجلة حواء -أسماء صقر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 615 مشاهدة
نشرت فى 11 إبريل 2012 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

fego203

ياريت تقترحى لينا اماكن نغير فيها جو والله يكون فى عونك يابنتى ليكى غيوريين كتيير

fegomasr فى 10 أكتوبر 2012 شارك بالرد 0 ردود
hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,882,705

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز