عفوا

سيادة مستشارة الرئيس.. لايفتى ومالك فى المدينة

كتبت : تهاني الصوابي

مرفوض الادعاء بما لا نعلمه، والتقرير بما لا نعرفه، والافتاء ومشيخة الأزهر موجودة

سيادة مستشارة رئيس الجمهورية اتق الله فى نفسك وفى أولادنا وبالتحديد بناتنا، فإن كنت تستعذبين الألم والمهانة والمذلة والقسوة والعنف، فنحن لا نستعذبه ولا نطيقه ولن نقبله على بناتنا .

ألم تتألمي سيدتى سيادة مستشارة رئيس الجمهورية وأنت تخضعين لعملية الختان قهرا، أم أنك تريدين أن تذيقى العذاب لبناتنا وبنات جنسك انتقاما لما ذقته أنت؟! أم أنك تريدين القهر والخنوع والخضوع والعذاب لباقى النساء كما ارتضيته لنفسك قهراً أو ظلماً ورغماً عن ارادتك؟! أم كان بإرادتك ورغبتك؟! فإذا كنت لا تريدين ان ترحمى نفسك، فارحمى الناس وبناتهم حتى يرحمك من فى السماء، أم أن الرحمة صعبة وقاسية على نفسك؟!

أليس عجيبا أن تؤيدى ختان الاناث والمفروض انك سيدة ومتعلمة وقرأت واطلعت وأصبحت اكثر علماً ووعياً بعلوم الطب اكثر من السيدات الأميات الجاهلات اللاتى يرفضن ختان بناتهن حتى لا يعرضهن لمثل ما تعرضن له من عذاب وألم وقسوة، ورغم هذا ينظرن إليك كقدوة، وإذا بك تغررين بهن باسم الدين الذى تفتين فيه، وتضعين نفسك مكان علماء الأزهر الشريف وعلى رأسهم شيخها الكريم فضيلة الامام الأكبر، الذى جرم ختان الاناث، وترغبين سيادتك باشارة من أصبع يدك الأصغر للتشكيك فى أمور دينية اتفق عليها الفقهاء وعلماء المسلمين، وحقائق علمية صادرة من كبار العلماء فى الطب والعلم الذين أفتوا بأضرار ختان الفتيات، ورغم هذا تضربين بكلامهم عرض الحائط، وتنصبين نفسك فقيهاً علميا وقانونيا أعلى منهم بدرجات، وهم الأكثر معرفة بالقوانين والمواثيق الدولية التى وقعت عليها مصر منذ سنوات .

لا ندرى سيادة المستشارة هل هذا جهلا بالقوانين أم استهتارا واحتقاراً لشيوخ القانون الذين جرموا هذه الجريمة الشنعاء والتى أجمعوا على أنها عادة وليست عبادة، وهو ما يدعونا لأن نهدى سيادتك نص القانون، لعلك تعرفين وتقرأين ماذا يقول قبل أن يكون السلوك والمنهج فى حياتك كمستشارة للسيد رئيس الجمهورية لشئون المرأة، هو انتهاك القانون الذى لا يجوز الرجوع عنه ، فقد نص قانون العقوبات المصرى على أن ختان الاناث جريمة، حيث تنص المادة 242 مكرر على عقوبة كل من يقوم باجراء ختان الاناث بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر ولا تجاوز سنتين أو بغرامة لاتقل عن الف جنيه، ولاتتجاوز خمسة آلاف جنيه، ليس هذا فقط سيادة المستشارة ، بل إن قانون الطفل رقم 12 المعدل بقانون رقم 126 لسنة 2008 ينص على حماية الطفل من أى عمل من شأنه الإضرار بصحته أو نموه البدنى أو الفعلى أو الروحى او الاجتماعى .

اننى ادعو السيدة الدكتورة أميمة كامل مستشارة رئيس الجمهورية أن تقرأ القانون جيدا، وتطلع على المراجع العلمية لتعرف أخطار الختان قبل أن تتكلم أو فلتصمت فإذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب

المصدر: مجلة حواء -تهاني الصوابي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 622 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,466,437

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز