التعليم تنشئ وحدة لدعم حقوق المرأة ونشر ثقافة المواطنة

كتبت : سماح موسى

أصدر د.إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم قرارا وزاريا بإنشاء وحدة بعنوان "وحدة تكافؤ الفرص" تتبع الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير ويكون مقرها ديوان عام الوزارة. يختص عمل الوحدة بنشر ثقافة المواطنة وحقوق الإنسان خاصة مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، وذلك من خلال المناهج التعليمية، والقيام بحصر مشكلات العاملين بالوزارة فيما يتعلق بالتمييز فيما بينهم لأي سبب كان، والوقوف على هذه المشكلات وحلها .

كما يتركز عمل الوحدة في حصول المرأة على حقوقها في مجالات الترقي والبرامج الاجتماعية ،والتدريبية ،والترفيهية، والتثقيفية، فضلا عن توثيق البيانات والمعلومات والبحوث التي تعكس واقعها الوظيفي بالوزارة وتحدد احتياجاتها، ذلك تقوية لدورها في مجالس الأمناء بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية، فضلا عن التعاون مع مكتب الشكاوى التابع للمجلس القومي للمرأة والمجالس الأخرى المتخصصة في مجال عمل الوحدة .

..وتطبيق "التقويم الشامل "بمدارس الصم وضعاف السمع أكدت وزارة التربية والتعليم أنه تم تطبيق ما سمي بـ"التقويم الشامل" على مدارس الصم وضعاف السمع من خلال متابعة وتقويم التلاميذ شفهيا في جميع المواد الدراسية فيما لا يؤثر على مسار اليوم الدراسي .

وصرح محمد عبد الستار مستشار التربية الخاصة بالوزارة - خلال اجتماعه بموجهي عموم الصم وضعاف السمع - أنه قد تمت مناقشة إمكانية عمل فصل بكل مدرسة لمرحلة رياض الأطفال ا للحد من الإعاقة، وتحسين مستوى الطالب وتقدمه في التعليم، وعمل مناهج خاصة بهذه المرحلة تتناسب مع إعاقته لإتاحة الفرصة لهم في تعليم جيد تمهيدا لدمجهم في المجتمع مع أقرانهم، حيث إن هناك ما يقرب من 40 ألف تلميذ بهذه المدارس .

المصدر: مجلة حواء -سماح موسي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 565 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,846,448

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز