الطراز الفيكتورى

فخامة وثراء

كتبت :د.عبير بشر

  سمى نسبة إلى الملكة فيكتوريا التى حكمت بريطانيا لمدة 75 سنة، ظهر منذ أكثر من مائة عام، واشتهر كطراز معمارى وديكورات داخلية فى جميع أنحاء العالم، تفضله أسر كثيرة عند اختيار الديكورات الداخلية لمنازلها لأنه يعكس الرقى والثراء

يتميز هذا الطراز بكثرة الأشغال الفنية مثل التماثيل والتحف واللوحات المعلقة على الحوائط، ويتسم بالنوافذ العريضة المغطاة بالستائر الثقيلة ذات الخامات الغالية، يعتمد على السجاد الفخم ذى النسيج الغنى الذى يكسو أرضيات خشبية جميلة.

فى بعض الأحيان تغطى الحوائط بورق حائط أو بانوهات من كتل الخشب الثمين. وحتى المقاعد تعكس الثراء والذوق الراقى، وعادة ما تكون من الخشب المنحوت وتغطى بمفروشات يدوية الصنع.

والانطباع العام أن الطراز الفيكتورى فى الديكورات الداخلية يعكس التناغم والانسجام، ومن يسكنون تلك المنازل يتميزون بالذوق الكلاسيكى الفخم . ويمكنك عزيزتى حواء أن تعتمدى على المزادات فى شراء بعض من تلك التحف أو قطع الموبيليا الراقية

 

المصدر: مجلة حواء -د.عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1284 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,878,154

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم