أيامنا الحلوة نار الغيرة 

كتبت:نيفين رجب

أعوذ بالله من الغيرة المتسلطة وأريد من كل أصدقائى أن يطلبوا من الله دائماً أن يكفيهم.. شر هذا الإحساس السيئ الذى يتسبب فى عدم وجود الثقة بالنفس.. فلا تقع فى هذا الخطأ الشديد الذى يكون سبباً فى إبعاد الكثير والكثير من الناس حولك حاول أن تسعى لكى تكون متفوقاً ومتميزاً فى بعض الصفات والهوايات عن الآخرين كى تبعد هذا الإحساس اللعين عنك فالعلم بمقادير الأشياء من أنجح ما تسير على هداه فى هذه الحياة كى يضئ لك طريقك.. فمثلاً أن تتأكد بل تؤمن بأن هناك مفارقات فى الميول الشخصية وأن الله خلق كل منا بقدرات تميزه عن غيره.

فابحث بداخلك عن قدرات مختلفة بدلاً من أن تطفئ روحك الجميلة بالغيرة من زملائك .. فكر فى أن تكون شخصاً رفيعاً فى تصرفاتك، ولم يخالجنى شك إذا دققت فى هذه النقاط ستسعد أكثر بحياتك وتستطيع أن تنجز وتكون شخصيات فعالة.

ولا تنسى أن تصلح ما أفسدته غيرتك مع بعض الأشخاص ولا تقع فيما يقع فيه الكثيرون بأن يشعروا أصدقاءهم بالذنب والجرم لأنهم ناجحون ومتفوقون.. بتصرفات صغيرة مثل النميمة عليهم الذم فى بعضهم بصفات ليست بصحيحة فقط لأنهم متفوقون.. أخيراً حاول أن تتجمل بترك هذه الصفة السيئة ألا وهى الغيرة

المصدر: مجلة حواء- نيفين رجب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 441 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,728,399

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز