كتبت : فاطمة الحسيني    

للوقاية من أنفلونزا الخنازير

  ما أن عادت أنفلونزا  الخنازير للظهور مرة أخرى حتى أنتاب الكبار و الصغار على حد سواء القلق من هذا المرض فهل من سبيل للوقاية منه ؟!

- يقول د-محمد مخلص أستاذ أمراض الباطنه بالمركز القومى للبحوث أنه بالرغم من خطورة الفيروس إلا أنه من الممكن الوقاية منه عن طريق عدم التعرض للشخص المصاب عن طريق التنفس وخاصة فى حالة إصابة من هم فى أطراف العمر سواء من فوق65سنة أو الأطفال حديثى الولادة حيث يكون المرض أكثر تمكناً ، وأكد على ضرورة تناول السوائل الدافئة والفواكه الغنية بفيتامين "ج"وغسل الأيدى بإستمرار لتقوية جهاز المناعة وعلى أى شخص يشعر بأعراض المرض الإلتزام بالفراش حتى لا يكون سبباً لانتقال المرض.

ومن جانبه أضاف د-إبراهيم البندارى مدير الطب الوقائى السابق فى هيئة الخدمات البيطرية أن فيروس "H1N1"  يكمن خطورته فى أنه "متحور" أى كلما يكتشف له لقاح يعود مرة أخرى بشكل جديد ،ويكمل أن إنفلونزا الخنازير تتشابه مع الإنفلونزا العادية من حيث الأعراض ويزيد عليها صعوبة فى التنفس وغثيان والام بالصدر وقد يحدث إسهال وفقدان للوعى وقد يؤدى هذا المرض إلى الوفاة .
وللوقاية من المرض لابد من الابتعاد عن الاماكن المزدحمة وتغطية الانف والفم بالمناديل الورقية عند السعال وتجنب لمس العين فى حالة تلوث اليدين واستخدام الكحول للتطهير والابتعاد عن العادات الخاطئة مثل القبلات والعناق وذلك لأن الفيروس سريع الإنتشار.
<!--

 

 

المصدر: مجلة حواء فاطمة الحسيني
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 669 مشاهدة
نشرت فى 14 مارس 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,410,806

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز