أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطابه  بمدينة الإسماعيلية وعقب تفجير الساتر الترابي إيذانا ببدء حفر قناة ملاحية موازية لقناة السويس بطول 35 كيلومتراً أنه يسعى ليكون لكل شاب وفتاة سهم بمشروع القناة بـ 10 جنيهات، وأقسم الرئيس :"والله العظيم إحنا مستعدين نبيع نفسنا علشان خاطر مصر"، لافتا إلى أن حفر القناة الجديدة لابد أن يكون بتمويل المصريين فقط مؤكدا: "مش هنبيع وهم للناس.. ومدة مشروع تنمية القناة لن تتجاوز العام، حيث نعمل على الخروج من دائرة العوز والفقر"
وقال الرئيس :إن مشروع محور تنمية قناة السويس يتم العمل به منذ شهور، مؤكدًا أن شرق التفريعة وتنمية محور قناة السويس تعمل القوات المسلحة على تنفيذهما منذ نحو 10 سنوات لافتاً: "نعمل على الخروج من دائرة الفقر بالعمل والمثابرة والجهد والكفاح إلى تحقيق ما نريده لبلادنا" مؤكدا "أنه لم يعرض علينا أى شىء قبل ذلك، وتم رفضه، إلا إذا كان ضد مصلحة مصر وأمنها القومى".
يذكر أن مشروع تنمية محور قناة السويس سيتم تحت إشراف القوات المسلحة، بشركات مصرية، مؤكداً أنه تم مراعاة الأمن القومى بشكل كامل وأن هناك 17 شركة مدنية تعمل بالمشروع.
وشدد السيسى على ضرورة أن تكون ملكية القناة للمصريين فقط، أما مشاريع الاستثمار ستكون وفقا للقوانين، مطالباً المسئولين والقائمين على تنفيذ مشروع حفر قناة السويس الجديد بسرعة العمل فى تنفيذه.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 350 مشاهدة
نشرت فى 11 أغسطس 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,694,426

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز