هل يعقل أن تجتاحني تلك المشاعر بعدما زحف البياض لخصلات شعري ؟!.. و الغريب أن يحدث ذلك بعدما أصبحت أم لشاب و فتاتين في العقد الثاني من العمر  ,.. و الأغرب أنني عاجزة تماماً عن مقاومة نفسي أو اتخاذ قرار يخضع للمنطق مما دفعني للكتابة لكي .. فأنا أرملة أبلغ 49 عام , تزوجت من أبن عمتي الذي لم أكن أعرف حب سواه , فعشت معه أحلى 7 سنوات في حياتي أنجبت خلالهم 3 أطفال .. و لأن الرياح تأتي دائماً بما لا تشتهي السفن .. فقد أصيب بالمرض اللعين ليرحل  في أقل من شهرين . بعدها , تغيرت حياتي رأساً على عقب .. حزن .. اكتئاب .. قلب دفن مع رحيل من كان ينبض بأحرف أسمه و متاهة لا نهائية  من المسئوليات   تجاه أبناء شاء القدر أن يحرموا من والدهما .. لأقوم أنا بدور الأم و الأب لهم .. أعمل نهاراً بإحدى الشركات العالمية و أنشغل مساء بواجبات الأولاد .. و وسط كل هذه الأعباء نسيت نفسي .. و يوم وراء يوم .. مضت السنوات ليتخرج أبني من كلية التجارة و التحق بالعمل في أحد البنوك بينما وصلت أبنتي للفرقة الثالثة بكلية الطب .. و التحقت الصغرى بكلية الأداب هذا العام .. وهنا ظهر هو في حياتي , مطلق يكبرني بست سنوات و لديه ابن مهاجر .. و لا أعرف لما أو كيف اجتاحني .. في البداية .. تشككت في ماهية مشاعري .. حتى أنني أرجعتها للتغيرات الهرمونية المصاحبة لسن اليأس  !.. لكن لا .. فالأمر أخطر بكثير فأنا أحبه بل أعشقه .. و هو أيضاً يبادلني نفس المشاعر و يريد الزواج مني .. المشكلة في أبنائي .. فما أن لمحت لهما بالموضوع حتى انهارت البنتين بينما رفض الولد مؤكداً أن  زواجي في هذا السن يفضحه أمام أصدقائه .. لذا فكرت و من أحببته بالزواج سراً لكن مع عقد قراننا رسمياً  .. فكيف ترين هذا الحل ؟!
    س أ "مدينة نصر"

- أن ينبض قلبك بالحب , و تسعين  لاستكمال حياتك مع رجل يشاركك المتبقي من العمر دون أن يؤثر ذلك على علاقتك بأبنائك أو مستقبلهم ... أمر طبيعي و مقبول  لكن أن يأتي الحل سراً  فذلك مرفوض تماماً .. لأنك ببساطة تفتحين الباب على مصراعيه لمشاكل لا حصر لها .. قد تؤثر على سمعتك بل و سمعة أبنائك .. فكيف يكون الحال لو صادفت أحدهم أو احد معارفهم و أنتي بصحبة رجل لا يعرف أحد حقيقة علاقته  بك ؟!.. و ماذا عن رد فعلهم إذا أكتشف احدهم أخفاء زواجك ؟!.. فكري جيداً , .. و ابحثي عن حل وسطي لإرضاء كافة الأطراف .. فعلى سبيل المثال يمكنك إعلان زواجك و بقاء كلاكما في منزله حتى يتزوج  أبنائك , فتتجنبين إحراجهما بالتعايش مع رجل غريب عنهما . أعتقد أن ذلك أفضل كثيراً من الزواج السري ..

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 477 مشاهدة
نشرت فى 25 أغسطس 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,591,755

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز