قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة لمدينة العاشر من رمضان لافتتاح عدد من المشروعات التنموية الكبرى، وذلك بحضور د. مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، وعدد من السادة الوزراء وكبار المسئولين. وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس استمع إلى عرض من كل من د. مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، والسيد طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والسيد محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، واللواء عصام الخولى مدير إدارة المشروعات الكبرى للقوات المسلحة، بشأن ما تحقق خلال الأعوام الثلاثة  الأخيرة من مشروعات تنموية متنوعة، خاصةً فى مجالات الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية بما يعكس المساعى الدؤوبة لمختلف مؤسسات الدولة لتنفيذ المشروعات المستهدفة بحيث تضمن أساساً راسخاً لتنمية الدولة، ولتكون الصناعة إحدى الركائز لتحقيق أهداف رؤية 2030 لتصبح مصر من أكبر 30 اقتصاداً فى العالم، وذلك من خلال إرساء أسس ودعائم التنمية المستدامة لخلق اقتصاد قادر على المنافسة، وزيادة معدل النمو الصناعى ليصل إلى 8 %، وزيادة مساهمة الإنتاج الصناعى من إجمالى الدخل القومى ليصل إلى 21 % بحلول 2020 ، فضلاً عن خفض عجز الميزان التجارى بنسبة 50 %، وتوفير فرص عمل من خلال زيادة مشاركة القطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، كما تم استعراض الاستثمارات فى المشروعات الخاصة بقطاع التنمية العمرانية منذ منتصف عام 2014 وحتى الآن والتى بلغت تكلفتها حوالى 400 مليار جنيه.

وأضاف المتحدث الرسمى أن السيد الرئيس أكد استعداد الدولة للمساهمة فى إنشاء 4 ألاف مصنع للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر خلال عام على الأكثر، مشيراً إلى أهمية الانتهاء من تلك المصانع لتوفير أكثر من 40 ألف فرصة عمل للشباب، كما أعرب سيادته عن أهمية مساعدة المصانع المتعثرة لتعود للعمل والإنتاج.

وقد أعطى السيد الرئيس إشارة الافتتاح عبر الفيديو كونفرانس لمشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة العاشر من رمضان، ومشروع محطة تنقية مياه الشرب بالقاهرة الجديدة، وكذا مشروع كوبرى الفنجرى الجنوبي، فضلاً عن مشروع إسكان دار مصر بمدينة السادس من أكتوبر. وأكد فى هذا الإطار على ضرورة وصول كافة المرافق إلى مشروعات الإسكان الاجتماعى وتوفيرها للمستفيدين من تلك المشروعات وقبل استلام الوحدات، لافتاً إلى أن الدولة عملت على تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعى التى يزيد عدد الوحدات السكنية فيها عن المليون وحدة، وذلك بأسرع المعدلات بهدف تقليل النفقات التى تتزايد بمرور الوقت ولتخفيف الأعباء والتكلفة. كما أشار سيادته إلى أن مشروعات محطات المعالجة والتنقية تأتى فى إطار أكبر مشروع من نوعه فى تاريخ مصر تتعدى تكلفته 70 مليار جنيه لتحلية المياه ومعالجة مياه الصرف، بما يحقق مصلحة مباشرة للمواطنين.

 

كما أعطى السيد الرئيس إشارة افتتاح طريق شبرا – بنها الحر بطول 40 كم عبر الفيديو كونفرانس، وكذا الكوبرى المؤدى إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع تطوير وتوسعة طريق القاهرة – العين السخنة، ومشروع كوبرى مطار سفنكس الدولى على طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي.

المصدر: حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 352 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,769,130

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز