إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

 

نعومة شعرى

- أعانى من جفاف شعرى بشكل ملحوظ، فهل هناك وصفات طبيعية تعمل على ترطيب الشعر وتعالج تقصفه؟

( ن .م )

يرجع تقصف الشعر إلى كثرة تعرضه لعوامل خارجية تضره منها السشوار واستعماله بكثرة، أو التعرض للأتربة أو أشعة الشمس بشكل مباشر، ومن أفضل وأنجح الوصفات الطبيعية خلطة المايونيز وزيت الزيتون والبيض، فقط اخلطى ملعقة من المايونيز مع قليل من زيت الزيتون وبيضة كبيرة جيدا ثم وزعى الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف الساعة بعدها اغسلى شعرك جيدا.

كما يمكنك خلط خلاصة الصبار مع ملعقتين من زيت جوز الهند وبيضة ثم وزعى الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف الساعة، بعدها اغسلى شعرك جيدا ثم جففيه جيدا، استخدمى هذا الخليط لمدة شهرين إلى ثلاثة لتحصلى على شعر قوى وناعم.

***

 

إخفاء التجاعيد

- هل هناك خلطات طبيعية لشد الوجه وإخفاء التجاعيد؟

( ح.م )

من أفضل المستحضرات التى تساعدك على إخفاء التجاعيد بل وتعمل كبوتكس طبيعى هى زبدة الشيا لما لها من فوائد كثيرة، فهى تعمل على تفتيح البشرة ونعومتها كما أنها تساعد على شد البشرة من خلال ملء التجاعيد، فقط ضعى القليل منها على راحة يديك حتى تذوب ثم وزعيها بأصابعك على أماكن التجاعيد أو الأماكن التى تريدين تفتيحها.

***

 

الحواجب الكثيفة

- كيف أحصل على حواجب كثيفة دون اللجوء إلى عمل تاتو؟

( س.ج )

أولا قومى بتهذيب الحاجبين للحصول على الشكل الذى تريدينه، ثم اخلطى ملعقتين من الحنة بقليل من الشاى المغلى جيدا للحصول على لون داكن، وباستخدام فرشاة مخصوصة حددى الشكل الذى ترغبين فيه،ثم ابدئى فى رسم الحاجب واملئى الفراغات جيدا للحصول على نتيجة جيدة، بعدها اتركيه حتى يجف، ثم اغسليه جيدا بقطعة من القطن مبللة بماء بارد.

كما يمكن حرق قطعة من القرنفل الجاف على النار، واتركيها حتى تبرد تماما، ثم ارسمى بها شكل الحاجب الذى تريدينه، وبذلك تكونى قد حصلت على تاتو طبيعى دون استخدام أى مواد كميائية.

***

 

الأظافر

- أعانى من ضعف شديد فى أظافرى ما يتسبب فى تقصفها وإفساد مظهرها، فكيف يمكننى تقويتها؟

( ل.ف )

يرجع سبب تقصف الأظافر إلى نقص نسبة الكالسيوم فى الجسم ما يجعلها رقيقة سريعة التقصف أو التشقق، وللعناية بالأظافر ينبغى عليك توفير كافة العناصرالغذائية الازمة لتقويتها وذلك عن طريق الإكثار من تناول الأطعمة التى تحتوى على الفيتامينات التى تمدها بتلك العناصر، بالإضافة إلى تناول الفيتامينات المكملة، إلا أن تغذيتها داخليا لا يغنى عن العناية الخارجية بها والتى تتمثل فى استخدام مستحضرات العناية بالأظافر، وتدليك محيطها بكريم مرطب والذى يساعد على ترطيب الجلد المحيط بها ويغذيه جيدا من الداخل ما يجعله أقوي، إلى جانب استخدام مقوى الأظافر الذى يحافظ على قوتها ويجعلها مع الوقت أكثر قوة وجمالا.

المصدر: إعداد : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 42 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,136,654

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز