إلى حواء، صفحة يحررها قراء حواء.. أرسلوا لنا تعليقاتكم، آراءكم، وإبداعاتكم المختصرة شعرا ونثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا اقتراحاتكم و شاركونا أفكاركم. وذلك عبر الإيميل: [email protected]

أميمة جاد - الإسكندرية

سمعت الكاتبة الأستاذة لميس جابر في لقاء تليفزيوني تنبه إلى مدارس لا تهتم بتحية العلم، وكنت سمعت نفس الكلام سابقا عن نفس الأمر من أشخاص آخرين, وهذا خطير جدا في اعتقادي، لأن تحية العلم صباحا في طابور المدرسة أمر مهم، فهي تعلم التلاميذ منذ سن صغيرة معاني كثيرة عن الوطنية وحب الوطن، واحترام راية بلادهم التي ستظل خفاقة عالية بإذن الله تعالى، وبتوفيقه لأبنائها المخلصين في حبها.

وبما أننا على أبواب الفصل الدراسي الثاني، فإنني أقترح أن تؤكد وزارة التربية والتعليم على أهمية تحية العلم كل صباح، والتفتيش على المدارس للتأكد من التزامها بهذا الأمر، وأدعو العاملين في المدارس وأولياء الأمور والمهتمين بالإبلاغ عن أي مخالفة سواء كانت نتيجة الإهمال أو التعمد.

 

وذلك لأن تحية العلم والأنشطة التي يتضمنها طابور الصباح من فقرات الإذاعة المدرسية، والكلمات التي يلقيها الطلاب، وتدور حول حب الوطن والتضحية في سبيله، والتي تربت عليها أجيال سابقة، هي أول الدروس العملية التي يتلقاها هؤلاء الطلاب حتى ينموالحب الكبير لوطنهم داخل قلوبهم، وهو الحب الذي يولد مع الإنسان بالفطرة ويحتاج فقط لمن يرعاه وينميه.

المصدر: كتب : عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 407 مشاهدة
نشرت فى 7 فبراير 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,460,341

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز