إلى حواء، صفحة يحررها قراء حواء.. أرسلوا لنا تعليقاتكم، آراءكم، وإبداعاتكم المختصرة شعرا ونثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا اقتراحاتكم و شاركونا أفكاركم. و ذلك عبر الإيميل : [email protected]

عندي مبادرة أحب أن أطرحها من خلال مجلتكم الرائعة، مجلة حواء العريقة, المبادرة تتعلق بنظافة شوارعنا، ولن أطلب من الناس أن يقوموا بأنفسهم بتنظيف الشوارع غير النظيفة، ولا أن يقوم الشباب بتكوين مجموعات تهتم بنظافة الشارع الذي يسكنون فيه، لأنني أشاهد بعيني في بعض المناطق سيارات النظافة تجمع القمامة، ثم يأتي بعض الناس فورا لإلقاء قمامة جديدة، وكأنه يضايقهم أن نرى المكان نظيفا!

ولهذا فمبادرتي بسيطة ومنطقية، وتتمثل في أن يمتنع هؤلاء عن إلقاء القمامة والمخلفات في غير الأماكن المخصصة، أو لصق الإعلانات السخيفة لمراكز الدروس الخصوصية وغيرها لمدة أسبوع واحد فقط، ولينظروا بعدها كيف ستصبح الصورة، فإذا أعجبتهم النتيجة فلنستمر.

صدقوني سنكتشف أنه من السهل أن نجعل شوارعنا أجمل إذا حافظنا على نظافتها لمدة أسبوع واحد، وبعدها سنحب النتيجة التي وصلنا إليها و نحرص عليها.

سمية حسن - القاهرة

المصدر: كتب : عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 70 مشاهدة
نشرت فى 21 فبراير 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,886,091

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز