إذا كنت مقبلة على الزواج وترغبين فى شراء ملابسك أو مستلزمات منزل الزوجية، أو كنت ربة منزل وتحتاجين إلى تجديد أثاث منزلك أو شراء ملابس لأولادك، ولا تعرفين الأماكن التى تجدين بها ما تحتاجينه، فنحن نرشدك خلال هذا الباب إلى الأماكن التى يمكنك من خلالها شراء ما تريدين وبأقل الأسعار.

يعد سوق «أبو النمرس » وجهة للكثيرات من المقبلات على الزواج حيث يتوافر به كل ما يخص منزل الزوجية، خاصة منتجات وأدوات المنزل الأنيقة ذات الخامة الجيدة والأسعار المتوسطة، وقد نال هذا السوق شهرته منذ سنوات عدة باعتباره أكبر أسواق الأدوات المنزلية منافسة لأسواق القاهرة الشهيرة نظرا لانخفاض أسعار منتجاته عن نظيراتها المعروضة بالأسواق الأخرى، يقع السوق على بعد 15 دقيقة من محطة مترو المنيب، ويمتد على طول الشارع المجاور للمحطة.

أسعار

• طقم حلل سيراميك كوري تتراوح مابين 2000 إلى 3000جنيه.

• طقم حلل استانلس تركي سعره1600 جنيه.

• طقم حلل سيراميك تركي 10 قطع بقيمة 2600 جنيه.

• طقم أركوبايركس فرنساوى 52 قطعة سعر 1000 جنيه.

• طقم أركوبال 52 قطعة فرنساوى يتراوح ما بين 1500 جنيه إلى 2000 جنيه.

• طقم أركوبال صينى 66 قطعة بقيمة  1800جنيه.

• طقم ميلامين ماليزي مدورتقديمالسعر1500 جنيه.

• طقم ملامين ماليزى مربع بقيمة 1500 جنيه.

الزجاج       

يتراوح سعر طقم الكاسات الزجاجية محلية الصنع بين 75: 1000 جنيه ، أما المستوردة فتبدأ من 1200 حتى 1800 جنيه، بينما يبلغ سعر أكواب الشاي 200 جنيها للزجاج، و700 جنيه للكريستال، فيما يتراوح سعر الطقم التشيكى من 500 : 1200 جنيه، كما يوجد أطقم شاى كاملة تتكون من 26 قطعة يتراوح سعرها ما بين 1500 وحتى 3000 جنيه، أما طقم الشربات فيبدأ سعره في بعض المحال من 150 جنيها ليصل إلى 500 جنيه، و1000 جنيه للكريستال، بينما يتراوح سعر طقم الخشاف مابين 300 :800 جنيه، أما "البونبونيرا" الزجاج فيتراوح سعرها من 60 : 200 جنيه، بينما يتراوح سعر طبق الفاكهة بين 100 و300 جنيه، بينما يبدأ سعر حاملة الكعك والبسكويت من 100 جنيه ويصل إلى 300 جنيه.

أدوات المطبخ

تبدأ حقيبة الملاعق من 1100 جنيه لتصل إلى 3000 جنيه وتتكون من 86 قطعة، وتتراوح أسعار أطقم الصواني الملامين بين 70و150 جنيها، أما الاستانلس فيصل سعرها إلى 600 جنيه، بالإضافة إلى المقاوير والمصافي وعصارة الليمون ومضرب البيض والطاسات وأطقم التوابل والبرادات بأنواعها وغيرها الكثير والكثير من الرفايع وستجدينأيضا البلاستيكات.

آراء وتجارب

يقول الحاج إبراهيم، صاحب أحدالمحال المتخصصة في بيع الأطقم الصيني : اقتصر تواجد المحال التجارية فى هذه المنطقة فى بداية الأمر على عدد قليل, ومع مرور الوقت تزايد عددها لتتحول المنطقة إلى واحدة من أشهر الأسواق المصرية، كما يتمتع التجار بسمعة جيدة ما أتاح للكثير منهم التصدير إلى بعض الدول العربية، لافتا إلى أن كافة مستلزمات البيت المصرى تتواجد بالسوق قائلا: "جميع الأدوات المنزلية موجودة هنا من الإبرة للصاروخ".

أما سويلم محمد، أحد الباعة بشارع أبو النمرس التجاري فيقول : جعل الإقبال الكبير الذى تشهده السوق من قبل المواطنين خاصة المقبلات على الزواج العديد من كبار التجار افتتاح فروع لمحالهم بالمنطقة وهو ما ساعد على رواج الحركة التجارية بالإضافة إلى استفادة المواطن من المنافسة بين التجار، وأضاف: تمتاز المنتجات المعروضة بالسوق بالجودة وانخفاض الأسعار، كما تشتهر المدينة بتجارة الجملة التي تجذب التجار من كل مكان.

أم أيمن، إحدى السيدات التى تتردد كثيرا على السوق بصحبة بنات عائلتها لشراء مستلزمات منازلهن، مرجعة ذلك إلى مهاراتها فى الشراء قائلة : "أنا شاطرة فى الفصال"، وتابعت: يتوفر بالسوق كافة الأطقم الصيني والبلاستيكات وأدوات المطبخ الخاصة بجهاز العرائس بأسعار أرخص من منطقة العتبة.

أما محسن سلامة، صاحب إحدى الشركات الخاصة بتجارة الأجهزة الكهربائية فيؤكد على أن أسعار الأجهزة المعروضة بالسوق أقل بكثير من نظيراتها فى الأسواق الأخرى، وقال: المدينة في طريقها للنجاح أكثر من ذلك، وتفوقت على سوق حمام الثلاث ، لأن الزبائن تأكدت من انخفاض أسعار السلع الموجودة ما جعلهم يفضلون الشراء من السوق سواء كان جهاز العروسة أو أجهزة كهربائية أو منزلية، لافتا إلى انتقال بعض تجار منطقة وسط البلد المتخصصين فى تجارة المفروشات إلى المنطقة نتيجة الإقبال الكبيرالتى تشهده من المواطنين.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 329 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,603,707

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز