صوت هادئ، رزين، وضعت ماسبيرو هدفا نصب عينيها، حتى حققت حلمها بالظهور عبر شاشته، وصارت إحدى نجماته، حيث لمعت من خلال تقديم عدد من البرامج المتميزة التى استحقت عنها التكريم، إنها الإعلامية نيفين الجندى التى كان لنا معها هذا الحوار ..

- في البداية .. حدثيني عن بدايتك مع العمل الإعلامي ..

بداية أحب أن أشير إلى أنني خريجة آداب قسم لغة إنجليزية، وبعد تخرجي جاءتني فرصة للعمل في أحد البنوك ولكن كنت أتمنى منذ صغري العمل كمذيعة على شاشة ماسبيرو، لقناعتي أن المذيع لديه هدف سام ورسالة مفيدة يقدمها للمجتمع، وكم كنت أشعر بحماسة لهذا العمل خاصة عندما أشاهد الأستاذة الإعلامية درية شرف الدين من خلال برامجها والتي أتخذها مثلا أعلى لي، فكان يجذبني إليها رزانتها وهدوءها وثباتها وحبها لعملها، حتى جاءتني الفرصة عندما تقدمت بأوراقي واجتزت الاختبارات وكانت اللجنة مكونة من الإعلاميين الكبار: زينب الحكيم، محمود سلطان ، فضيلة توفيق وأحمد سمير، وتدربت أيضا على أيديهم ومن بعدها التحقت بالعمل في القناة الثالثة والتي قدمت على شاشتها برامج عديدة بدأته بأول برامجي "ريبورتاج".

- وكيف انتقلت للقناة الثانية؟

جاء عملي بالقناة الثانية بعد طلب القائمين عليها الاستعانة ببعض المذيعين والمذيعات الشباب، وقد عملت لفترة لم تتجاوز اليومين في القناة الأولى، غير أنني سرعان ما انتقلت إلى القناة الثانية باعتبار أن بعض برامجها تتطلب إتقان لغة أجنبية ،علما بأنني أتقن اللغة الإنجليزية ، وقد كان، وعملت بالقناة الثانية حتى يومنا هذا.

- توقفتِ لفترة عن الظهور على شاشة التليفزيون المصري.. ما السر؟

فترة توقفي عن الظهور على شاشة ماسبيرو كانت لظروف خارجة عن إرادتي؛ وخلال هذه الفترة قدمت العديد من البرامج كتعليق صوتي أذكر منها "من غرائب الطبيعة"، كما ظهرت على شاشة أحد القنوات الفضائية الخاصة، ثم عاودت الظهور مرة أخرى على شاشة التليفزيون المصري.

 

- ما أهم البرامج التي قدمتيها خلال مشوارك على القناة الثانية؟

قدمت العديد من البرامج ما بين المسجلة وأخرى بث مباشر، منها برامج للأطفال، والمرأة، وبرامج دينية، ومن بين هذه البرامج: أشعار وألحان، المراية، لقاء كل يوم، دنيا الأطفال وألوان، وحاليا أقدم برنامج "زينة، وقعدت هوانم"، والأخير نستضيف من خلاله أحد النماذج النسائية الناجحة ونسلط الضوء على الصعوبات التي واجهتها، بالإضافة إلى استضافة بعض الأصدقاء المقربين لها لنشير أيضا إلى أهمية الصداقة وتسليط الضوء على بعض القيم النبيلة، كما أقدم أيضا برنامج "فقه المرأة"، وبرنامج آخر بعنوان "قولوا للناس حسنى" نناقش من خلاله بعض القضايا بين الدين والحياة.

- وما الذي تودين تقديمه خلال الفترة المقبلة؟

أتمنى تقديم نوعية من البرامج الاجتماعية ذات القالب الدرامي، تدور فكرتها حول عرض مشكلة ما في قالب درامي ونأتي بالمختصين للوقوف على حلها، فمثل هذه النوعية من البرامج تجذب المشاهد.

- دائما ما تغفل بعض المذيعات ثقل خبراتهن .. هل انتبهت لذلك؟

حاولت قدر الإمكان الحصول على بعض الدورات لإثقال خبرتي، منها دورات في اللغة العربية وإدارة الأعمال والأزمات.

- وماذا عن التكريمات فى حياتك ؟

تم تكريمي من جانب القوات المسلحة، واليونيسيف، ومن مؤتمر المرأة العالمي.

- ماذا عن الأسرة  في حياة نيفين الجندي؟

أنا زوجة للمهندس محمد الطلاوي، وأم لثلاثة أولاد جميعهم التحقوا بكلية الإعلام، سهر تعمل في قناة النيل الدولية، وابني عمر عمل لفترة كمراسل في أحد القنوات الفضائية ثم اتجه للعمل مع والده في العمل الحر، وأخيرا سلمى في كلية الإعلام، وهم على وشك منافستي على الشاشة.

- ماذا عن علاقتك بالمطبخ وهواياتك ؟

أحب المطبخ، أما عن هواياتى فأحب سماع الموسيقى، والرسم وأعتقد أننى إن لم أعمل كمذيعة كنت سأتجه لاحتراف الرسم والعمل به، كما أحرص على قراءة القرآن الكريم بشكل يومي.

المصدر: حوار : هبه رجاء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 164 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,608,717

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز