إذا كنت من عشاق تصميم الملابس لكن لا تملكين المهارة والإمكانيات التى تمكنك من ترجمة أفكارك إلى واقع، أو كنت من الباحثات عن التميز من خلال ابتكار تصميمات فريدة تجعلك مختلفة عن غيرك وتواجهين بها مشكلة شراء ملابس جديدة فى ظل ارتفاع الأسعار، يمكنك تعلم فن الخياطة والتفصيل معنا بخطوات سهلة وبسيطة.

مع قرب انتهاء فصل الشتاء وقدوم الربيع تفضل الكثير من الفتيات عدم ارتداء الجاكت نظرا لارتفاع درجات الحرارة نسبيا عن أيام الشتاء الباردة، ويفضلن بدلا منه الشال.

لذا نقدم لك عزيزتى حواء طرقا بسيطة لصنع شال أنيق يناسبك فى هذا الطقس ويغنيك عن ارتداء الجاكت.

الشال المكسيكى

يتم قص المستطيلين المطلوبين لتنفيذ الشال من قطعة أبعادها كالآتى :

بالنسبة للطفل 90 ص 90 × سم، و 60× 122  سم للمستطيل الأول بالنسبة للبالغات متوسطى الطو و 120 ×102 سم أو 240 × 61 سم للمستطيل الثانى، أما البالغات ذوات القامة الطويلة فيتم قص المستطيل الأول بمقاس 140 × 180 سم أو 90 × 370 سم.

ولأن الشال يستخدم للتدفئة احرصى على اختيار نوعية مناسبة من القماش مثل الصوف والتريكو.

الطريقة:

- أولا ضعى القماش وافرديه على منضدة التفصيل، ثم قصيه إلى نصفين، أو صلى قطع التريكو أو الكروشيه للحصول على مستطيلين بالمقاس المطلوب.

- فى حال استخدام أقمشة منسوجة أو تريكو يجب سرفلة أو ثني جميع حواف المستطيلات، وبالوجه الصحيح ضعى عرض أحد المستطيلات مع طول المستطيل الثانى أو اجمعيهما معا بالحياكة.

- من المفضل فى حالة استخدام أقمشة مطاطية أن نمنع استطالة هذه المنطقة خارج حدود الشكل، ومن الممكن حياكة فرنشة أو عمل فرنشة للحروف السفلية للشال باستخدام الخيوط بهدف إضافة شكل جمالى له.

- لتركيب الفرنشة مع الحفاظ على نظافة الشال من الجهتين اتبعى هاتين الخطوتين:

- ثبتى جانبي الشال على مسافة 1 سم على وجه القماش بغرزة السراجة.

- ضعى طرف الفرنشة على الثنية بغرزة السراجة ثم تستخدم غرزة الماكينة للتثبيت أو غرزة الزجزاج.

طر يقة عمل الشراشيب

- لفى الخيط المراد تنفيذه على كرتونة أو كتاب حسب طول الشراشيب.

- قصى الخيط من جهة واحدة.

- ضمى عددا من الخيوط وفقا للكمية المطلوبة واثنيها نصفين ثم ادخليها فى نهاية الشال أو المكان المطلوب بإبرة الكروشيه وبعد سحبها اربطيها جيدا بطريقة مناسبة لتعطيك شكلا جماليا.

- كررى العملية حتى تنتهى من جميع الجوانب.

الشراشيب الملونة

تعد الشراشيب الملونة من أحدث صيحات الموضة لما لها من قدرة على إعطاء قطعة الملابس مزيدا من الأناقة، فإذا كنت من محبى هذه الإكسسوارات فيمكنك عملها بطريقة بسيطة وسهلة.

الأدوات المطلوبة:

خيط كروشية ملون، مقص، خيط بلاستيك شفاف.

الطريقة:

- لفى جزءا من خيط الكروشيه على كارت مربع الشكل ليمثل طول الشراشيب.

- لفى خيط بلاستيك شفاف بين ثنايا الخيط الملفوف على الكارت ثم قصى الخيط من جهة واحدة واتبعى الخطوات السابقة لتركيبها فى الشال.

 

المصدر: إعداد : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 59 مشاهدة
نشرت فى 13 مارس 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,473,108

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز