هل تواجهين مشكلة قانونية، ولا تعرفين الطرق السليمة للتعامل معها دون الحاجة إلى اللجوء إلى خبير قانونى؟

« حواء » تساعدك فى حل أى مشكلة قد تواجهينها من خلال المستشارة القانونية ياسمين كفافى المحامية بالاستئناف العالى ومجلس الدولة، فقط ما عليك سوى إرسالها إلينا ونحن نقدم لك العلاج مجانا.

[email protected]

- انفصلت عن زوجي إثر خلافات بيننا، إلا أن أحد أقاربى أخبرنى بأنه لا يحق لى المطالبة بنفقة العدة نظرا لسقوطها، فما الحالات التي يسقط فيها حقي فى نفقة العدة؟

حدد المشرع المصرى عدة حالات تسقط حق المطلقة بالمطالبة بنفقة العدة منها نشوز الزوجة أو ارتدادها عن الإسلام أو وفاة المطلقة بعد القضاء به.

- أقوم بتأسيس مشروع تجارى جديد، وأرغب فى استكمال الأوراق القانونية المطلوبة وفى مقدمتها عمل بطاقة ضريبية، فما المستندات الواجب تقديمها للحصول عليها؟

للحصول على البطاقة الضريبية يتم تقديم عقد الإيجار أو التمليك، ويشترط أن يثبت فيه تاريخ التعاقد بالإضافة إلى إيصال النور وصورة بطاقة الرقم القومي لصاحب المنشأة.

- ما الشروط الواجب توافرها فى الشريك المتضامن فى المشروع، وما مهامه؟

يجب أن يكون شخص ذات خبرة في ممارسة النشاط التجاري، ويفضل لمن ليس لديه خبرة في مجال الأعمال ألا يؤسس شركة تضامن وذلك حتى يتفادى المسئولية القانونية الملقاة على عاتق الشركاء والمتمثلة فى تحمله مسئولية ديون الشركة من أمواله الخاصة، فإذا أفلست الشركة يعلن إفلاسه، إلى جانب مسئوليته عن إدارة الشركة وإبرام العقود مع الغير.

- ما المسئوليات التى تقع على اللاجئ السياسي في البلد؟ 

يجب احترام القوانين التى تلزمه بها الدولة المتواجد بها، وألا يخالف تلك القوانين بأي صورة وعدم التسبب في أي تهديد لأمنها وفقا لقوانينها، ويفضل عدم المشاركة في أي فعاليات سياسية داخلية للدولة التي منحت حق اللجوء لاحتمالية التعرض للمساءلة ومضايقات أمنية.

 

المصدر: ياسمين كافى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 68 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,885,838

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز