أصبحت الأعمال الدرامية أحد السمات الرئيسية لشهر رمضان الكريم، حيث يحرص العديد من نجوم الفن على التواجد بالموسم الرمضانى من كل عام، ومن سمات هذا العام المنافسة بين كبار نجوم الفن والشباب من خلال أعمالهم الفنية.. وهو ما حرصنا على أن ننقله لقارئنا من خلال جولتنا التالية بين مجموعة من أهم الأعمال المشاركة فى الماراثون الرمضانى الدرامى 2018 .

عوالم خفية: يطل علينا الفنان الكبير عادل إمام كعادته بمسلسل «عوالم خفية » الذى تدور أحداثه حول كاتب صحفى وروائى شهير، يرتبط بعائلته ويحب قضاء وقت كبير معهم، إلى أن تقع فى يده عدد من الوثائق المهمة والتى ترتبط بخيانة وفساد لعدد من المسئولين فى الدولة، ما يدفعه لنشر هذه الوثائق وهو ما يدخله فى أزمات ومشاكل كبيرة، قد تعرض حياته وحياة أسرته للخطر، المسلسل بطولة فتحى عبدالوهاب ورانيا فريد شوقى وهبة مجدى ومى سليم وإخراج رامى إمام.

بالحجم العائلي: ويعود الفنان الكبير يحيى الفخرانى بعد غياب بمسلسل «بالحجم العائلي » وهو مسلسل تدور أحداثه فى إطار كوميدى حول السفير السابق «نادر»، الذى ترك عمله بالسلك الدبلوماسي، وبسبب حبه للطعام يفتتح مطعما فى إحدى القرى السياحية ويقوم بإعداد الوجبات بنفسه، ويشاركه البطولة ميرفت أمين ويسرا اللوزي، شيماء سيف، ومن إخراج هالة خليل.

خط ساخن: كما يقدم لنا النجم حسين فهمى مسلسل «خط ساخن » والذى تدور أحداثه حول عدد من القضايا الاجتماعية التى طرأت على المجتمع المصرى فى الآونة الأخيرة، ومنها تزايد حالات الانتحار، حيث تقوم الممرضة «عاليا » بالاهتمام بحالات المرضى الذين يفكرون فى الانتحار، لكن ذلك يجعلها تتورط فى جريمة قتل ويحكم عليها بالإعدام لكنه لن ينفذ، وتتوالى الأحداث.. المسلسل بطولة سلاف فواخرجى ونضال الشافعي، وإخراج حسنى صالح.

أبو عمر المصري: ونشاهد النجم أحمد عز هذا العام فى مسلسل «أبو عمر المصرى » والذى تدور أحداثه حول المحامى المصرى «فخر الدين » الذى أسس هو ومجموعة من أصدقائه المحامين الجدد «تنظيم » سلمى يسعى لإيجاد حلول لمشاكل وقضايا المواطنين البسطاء بعيدًا عن مغالاة بعض المحامين، إلا أن هذا التنظيم سرعان ما يتعرض لبعض المشاكل، المسلسل بطولة أروى جودة وفتحى عبدالوهاب وأمل بوشوشة، ومن تأليف مريم نعوم وإخراج أحمد خالد موسى.

كلبش 2: بعد أن أثبت براءته فى الجزء الأول من مسلسل «كلبش » يطل النجم أمير كرارة علينا بالجزء الثانى من المسلسل الذى تدور أحداثه حول ترقية الرائد سليم الأنصاري، حيث يتولى مأمورية الإشراف على سجن العقرب، وتنقلب حياته رأساً على عقب بعد أن يتم قتل عدد من أفراد أسرته، ليبدأ رحلة البحث عن القاتل، وتتوالى الأحداث، يشارك فى البطولة: روجينا وهيثم أحمد زكي.

رحيم: بعد نجاحه الموسم الرمضانى الماضى من خلال مسلسل «ظل الرئيس » يعود الفنان ياسر جال مرة أخرى هذا العام بمسلسل «رحيم » وتدور أحداثه حول رجل أعمال مصري، يعمل فى غسيل الأموال وتهريب العملة، ويتم القبض عليه ويسجن إلا أنه بعد خروجه من السجن، يفاجأ بأن البعض استولى على جميع ممتلكاته، وشرد أفراد أسرته، فيبدأ رحلة بحثه عنهم واسترداد ممتلكاته، المسلسل بطولة محمد رياض ودينا وحسن حسني.

أيوب: من نجوم رمضان هذا العام الفنان مصطفى شعبان الذى يقدم مسلسل «أيوب » والذى تدور أحداثه حول شاب مكافح يبحث عن فرصة عمل مناسبة، وبالفعل يصبح موظفا فى بنك، لكن بعد فترة من العمل يتم تدبير مكيدة له تتسبب فى دخوله السجن ظلما، وهو ما يجعل تفكيره يتغير تماما، ليبدأ بعد خروجه من السجن فى حياته الجديدة التى يسعى فيها إلى الانتقام ممن ظلموه، يشارك شعبان البطولة آيتن عامر وهنا الزاهد.

سك على إخواتك: كما ينطلق نجم مسرح مصر للبطولة المطلقة النجم الشاب على ربيع من خلال مسلسل «سك على إخواتك » والذى تدور أحداثه حول ممرض بوحدة بيطرية بإحدى محافظات الصعيد، يعرف أن والده على قيد الحياة ولديه شركات بالقاهرة، فيسافر إلى القاهرة، وهناك يدخل عالم جديد عليه، المسلسل بطولة صبرى فواز وسهر الصايغ، ومن إخراج وائل إحسان.

بركة: كما نشاهد النجم عمرو سعد هذا العام من خلال مسلسل «بركة » والذى تدور أحداثه حول بركة، وهو شخص قادم من الصعيد مع والدته، ويعيشا فى القاهرة لكن مع مرور الوقت يبدأ فى جمع المال ومن هنا يتورط فى مشاكل كثيرة بسبب عدد من أصحاب النفوذ، ولا يسانده فى هذه المشاكل إلا والدته وابنة الجيران التى تحبه.. المسلسل بطولة هالة صدقى وكمال أبورية.

طايع: ويخوض السباق الرمضانى هذا العام الفنان عمرو يوسف من خال مسلسل «طايع »، والذى تدور أحداثه حول تهريب الآثار التى يتم التنقيب عنها فى صعيد مصر.

ليالى أوجيني: ومن المسلسلات التاريخية وأيضاً الرومانسية التى نشاهدها هذا العام مسلسل «ليالى أوجيني » بطولة الفنان ظافر العابدين، وتدور أحداثه حول شخصية كاريمان فى أربعينيات القرن الماضى وهى ابنة الطبقة المتوسطة والمتزوجة من إسماعيل، وهو رجل إقطاعي ثري.

المصدر: كتب : حسان فاروق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 85 مشاهدة
نشرت فى 17 مايو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,819,823

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز