تعد قرية سيدى عبد الرحمن الساحرة بالساحل الشمالى أكثر الوجهات التى يقصدها المصريون والأجانب فى مصر خاصة أثناء فصل الصيف, حيث تتميز بدرجة الحرارة المعتدلة والجو الرائع الذى يشجع على الخروج نهارا وليلا دون الخوف من أشعة الشمس.

وتقع القرية على البحر الأبيض المتوسط بين مدينتى الإسكندرية ومرسى مطروح حيث تتبع مدينة العلمين، وتبعد عن مدينة الإسكندرية 132 كيلومترا إلى الغرب منها، وعن مدينة العلمين 30 كيلومترا إلى الغرب منها، أما عن مرسى مطروح فتبعد مسافة 190 كيلومترا إلى الجهة الشرقية منها.

وتكثر بها المنتجعات السياحية والفنادق نظرا لمقوماتها السياحية المتعددة، كماتشتهر بمزارع الزيتون والنخيل والتين، أما شاطئ سيدى عبد الرحمن فهو بحق إحدى عجائب الطبيعة التى حبى بها الله مصر، فرمال شواطئها ذات لون أبيضيشبهها من يراها بحبات السكر.

ويعد خليج سيدي عبد الرحمن من أشهر المعالم الطبيعية في الساحل المصري الشمالي لما يتمتع به من روعة وسحر حيث يقصده المصطافون من كافة أنحاء الدولةبالإضافة إلى السياحة الأجنبية، كما يستقبل المكان العديد من الرحلات السياحية الداخلية لقضاء أجمل الأوقات فيه.

المصدر: كتبت : شيماء أبوالنصر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 213 مشاهدة
نشرت فى 11 يوليو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,874,112

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز