شارك المجلس القومى للمرأة فى فعاليات المؤتمر الختامى لمشروع «تطبيق منهج ومنهجية المرأة والحياه »، والذى يعقد تحت شعار «محو الامية والتعلم مدى الحياة مدخل للتمكين المجتمعى ،» بحضور د. أحمد زايد عضو المجلس ومقرر لجنة التعليم بالمجلس، ود.إقبال السمالوطى الأمينه العامة للشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار واستشارية المنهج والمنهجية وعضوة لجنة التعليم بالمجلس، ود.عاشور العمرى رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة تعليم الكبار، ود.غيث فريز مدير مكتب اليونسكو الإقليمى بالقاهرة، والأستاذ عمر حمزة ممثل وزيرة التضامن الاجتماعى ود.أكرم حسن ممثل وزير التربية والتعليم.

وأكد د.أحمد زايد فى كلمته على أهمية الشراكة فى هذا المشروع العلمى القيم، من خلال انخراط فروع المجلس للعمل على هذه المنهجية، مشددا على إيمان المجلس بأن التعليم والمعرفه حق من حقوق المواطن وهى مسئولية اجتماعية وأخاقية لدى جميع الشركاء لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما أنه لاقوة لأمم إلا بمعارفها ومن خلال تحويل الطاقات البشرية المعطلة إلى طاقات عاملة بالتعلم.

مشيرا إلى أنه فى إطار سعى المجلس إلى تمكن المرأة وتقدمها لصفوف القيادة، فإنه يعنى بالتعاون مع جميع المبادرات الهامة التى تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة ومنها هذه المبادرة، من خلال ربطها بين محو الأمية والحياة.

المصدر: حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 402 مشاهدة
نشرت فى 18 يوليو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,753,703

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز