"الحلو ما يكملش" حقيقة تعرفها كل الزوجات، فمهما كان زوجها يتمتع بكل ما تحلم به ويوفر لها الحياة التي تتمناها تجد به بعض السمات التي تقلب حياتهما رأسا على عقب.. فكيف تتعامل مع تلك العيوب؟

متبلد المشاعر

تتمنى كل امرأة أن يشاركها زوجها في ردود أفعالها ومشاعرها القوية تجاه كل ما يقابلهما في الحياة من أحداث ومشكلات، لكن الزوج الذي يتعامل ببرود شديد مع أي حدث قد يحول الحياة إلى جحيم، لذا يجب على الزوجة الذكية أن تبحث أولا عن أسباب هذا البرود قبل أن تقدم على أي تصرف، فأحيانا يكون الروتين اليومي قاتلا للمشاعر، لذا فالحياة بحاجة إلى تجديد بشكل دائم، وقد يكون الزوج ليس باردا وربما هو مشغول فحسب، فقط اقتربي منه في هدوء وادخلي معه في نقاش حول يومه، وحاولي أن تشاركيه في تفكيره واخبريه دوما أنكما طرفان في حياة واحدة وأن ما يسعده يسعدك والعكس.

وإذا كان زوجك بارد الطبع بإمكانك أن تدخلي في حديث مباشر معه، كوني لطيفة في عرض المشكلة فربما كان لديه مبرر، أو ربما يبحث عن طريقة للتغيير فتساعديه في ذلك، وقد يكون السبب عائدا إلى تربيته فهناك عائلات تعتبر إظهار المشاعر أمرا غير مرغوب فيه، وعليك معرفة طباع زوجك جيدا ومع العشرة وروحك المرحة اللطيفة قد يتغير، فالرجال عادة أكثر تكتما في مشاعرهم، ويحتاجون إلى محفز لإظهارها.

المستفز

من أكثر الشخصيات المحبطة في التعامل معها هي الشخصية المستفزة، فما بالك لو كانت هذه الشخصية زوجك، ولا يعني كونه مستفزا أنه بالضرورة سيئ أو أنك لا تحبينه لكنك في نفس الوقت تتحملين الأمر بصعوبة ويصبح مع الوقت عبئا قد يقتل حبك له، وللتعامل مع هذه الشخصية عليك التحلي بالصبر فالتغيير يحتاج إلى وقت، واعرفي متى تجادلينه وتكلمي معه بأسلوب مهذب، اسمعيه للنهاية وإذا كنت تحبينه ستجدين مع الوقت طريقة لاستيعاب أسلوبه، واعلمي أن الاستفزاز أحيانا يكون طريقة للدفاع عن النفس فعندما تناقشينه اجعليه يشعر أنك لا تصارعيه وإنما تتشاركان حديثا وديا ليس فيه فائز ولا خاسر.

البخيل

لا شك أن البخل من أسوأ الصفات التي يمكن أن تكون في الزوج، لذا حاولي أن تتفهمي سبب بخله وتعاملي معه ولا تصفيه أبدا بالبخل، اجعليه يشعر بأنه رجل طبيعي، وببعض الذكاء ستستطيعين أن تأخذي ما تريدين منه، واستخدمي أنوثتك في التأثير عليه، اطلبي ما تريدين بشكل غير مباشر وبأسلوب لطيف وإياك أن تجعلي ردوده تقودك إلى الشجار أو الصوت العالي.

إذا كانت هناك أمور متعلقة بمصاريف المدرسة أو المنزل، لا تطالبيه بالدفع دعيه يدخل في مواجهة مع صاحب الأمر، فمثلا قولي له أن يذهب إلى المدرسة للسؤال عن الأطفال فسيجد نفسه مطالبا بالدفع، أو ادعي صاحب الشقة في وقت تعلمين فيه بوجود زوجك بالمنزل عندها سيضطر إلى دفع الإيجار.

أما إذا كانت هناك أوقات يصبح فيها كريما فلا تستغلي ذلك بل كوني معتدلة في طلباتك ليشعر بالارتياح وتزداد نوبات كرمه، لا تشعريه بأن هدفك تغييره فقد يجعله هذا أكثر عنادا، اصطحبيه معك عند شراء مستلزمات المنزل وطلبات الأولاد  ليتعرف على الأسعار بنفسه ولا يكون منفصلا عن الواقع، وإذا أنفق مبلغا كبيرا واسيه بعض الشيء وأخبريه أن تلك الأشياء ستعيش طويلا وتجنبكما الشراء في أوقات أكثر غلاء.

في النهاية إذا لم تجدِ حلا بعد تلك المحاولات استشيري مختصا نفسيا فقد يساعدك على علاجه لأن البخل مرض وقد يتسبب تعاملك معه بشكل خاطئ في زيادته.

المصدر: كتبت : أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1295 مشاهدة
نشرت فى 26 يوليو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,464,355

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز