اكتشفه فى سن السابعة المايسترو الكبير سليم سحاب وقدمه على مسرح أوبرا القاهرة كأصغر سوليست بدار الأوبرا المصرية، وتوالت حفلاته على مسرحها مع كبار نجوم الوطن العربى كان آخرهم النجمة اللبنانية ديانا حداد، وتوج قصة صعوده بالغناء أمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى مرتين، إنه الموهبة الصغيرة لؤى عبدون.

فى البداية عن مثله الأعلى وقدوته فى الفن يقول لؤى: إنه أبى الفنان أحمد عبدون الذى علمنى الموسيقى والعزف على آلة العود وتذوق الألحان وكيفية صياغتها بتنوع وتميز، ثم المايسترو سليم سحاب الذى أعجب بصوتى وقدمنى لأول مرة كمطرب، وعشت معه نجاحات لن أنساها.

وتابع: أما عن أهم الحفلات التى أسعدنى المشاركة بها، فهى عندما دعيت للمشاركة فى احتفال القوات المسلحة بانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة أمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما أسعدنى أيضا استدعائى مرة ثانية من قبل وزارة الداخلية للمشاركة فى احتفالات مصر بعيد الشرطة وكان ذلك أيضا بتشريف السيد الرئيس.

ويضيف: أتقدم بالشكر لكل الفنانين والشعراء الذين شاركت معهم بأعمالى وحفلاتى داخل مصر وخارجها، حيث تعلمت منهم الكثير، وكذلك الإعلاميين الذين قدمونى على الفضائيات المصرية والعربية ما ساعد على ظهورى على الساحة الفنية بهذا الشكل.

يذكر أن لؤى يشارك حاليا بالتمثيل والغناء، ويلعب أحد أدوار البطولة لمسرحية غنائية كوميدية أمام نجوم الكوميديا: سمير غانم، طلعت زكريا، طارق الإبيارى، علاء زينهم وشعبان عبد الرحيم.

أما عن أبرز التكريمات التى نجح فى حصدها رغم صغر سنه فكانت وفقا لقوله تكريم وزيرا الثقافة السابق حلمى النمنم، والحالى د. إيناس عبد الدايم بدارى أوبرا القاهرة، كما كرمته جامعة الدول العربية العام الماضى كأصغر سفير للنوايا الحسنة والنماء الإنسانى، كما حصل فى عام 2015 على المركز الأول فى مسابقة المبدعين العرب، وكُرم من مهرجان الموسيقى العربية عام 2016 ، وفى عام 2017 حصل على المركز الأول للأغنية الوطنية من وزارة الثقافة عن لحن قوم يا وطن، وفاز باللقب الجماهيري كأجمل الأصوات فى إحدى المسابقات الغنائية العربية المخصصة للأطفال ليحدث حوله ضجة إعلامية وفنية.

المصدر: كتب : طاهــر البهــي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 76 مشاهدة
نشرت فى 9 أغسطس 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,466,693

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز