أطلق المجلس القومى للمرأة فى مارس الماضى «مرصد المرأة المصرية » والذى يقوم على متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية، وفى إطار خطة المرصد للتواصل المستمر مع المصريين قام بطرح عدد من  استطلاعات الرأى للجمهور العام من خلال تطبيق «نسألك »، وهو تطبيق للتليفون المحمول يقوم من خلاله المستخدمون بطرح أسئلة والإجابة على الأسئلة المطروحة على التطبيق، ويمكن للتطبيق جمع البيانات من مئات المستخدمين فى كل محافظات الجمهورية بصورة سريعة ودقيقة تضمن سرية بيانات المستخدمين.

وقد قام المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع مركز بصيرة بطرح عدد من الأسئلة حول القضايا المختلفة التى تخص المرأة المصرية، وتم إعلان تقرير النتائج فى مؤتمر «الاستفادة من الجمهور العام فى توفير البيانات لأهداف التنمية المستدامة »Crowdsourcing and SDGs والذى يعد المؤتمر الأول من نوعه فى الوطن العربى الذى يناقش هذا الموضوع.

وقد أظهرت الاستطلاعات التى أجريت من خلال تطبيق «نسألك » أن %88 من المستجيبين يرون أن التعليم يساعد على تكوين شخصية البنت، وقد ارتفعت نسبة الموافقة على هذا الرأى من 84 % بين الذكور إلى %94 بين الإناث، كما يرى 83 % من المستجيبين أن التعليم يحسن فرص البنت فى الزواج.

وفى سؤال تم طرح 3 بدائل فيه للحد الأدنى لسن الزواج وهم أن يكون هذا الحد الأدنى 16 سنة أو 18 سنة أو 21 سنة أفاد أكثر من نصف المستجيبين ) 58 %( أن الحد الأدنى لسن الزواج للبنت يجب أن يكون 21 سنة، و 29 % من المستجيبين يرون أنه 18 سنة بينما 13 % فقط يرون أن الحد الأدنى لسن الزواج للبنت 16 سنة.

المصدر: حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 251 مشاهدة
نشرت فى 30 أغسطس 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,854,495

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز