تعد سفاجا إحدى بقاع مصر شديدة الجمال والخصوصية التى أنعم عليها الخالق سبحانه وتعالى بجمال الطبيعة الخابة والقدرات الرائعة للاستشفاء البيئى من كثير من الأمراض التى حيرت عقول الأطباء فى علاجها.

تبدأ زيارة سفاجا بالوصول إلى مينائها الذى يطل على الساحل الغربى لمياه البحر الأحمر، وتبعد عن الغردقة بستين كيلو مترا، وعن جنوب ميناء السويس بمسافة 225 ميل بحرى.

وتتميز مدينة سفاجا بالهدوء حيث لا تشهد ازدحاما كثيرا كما هو الحال فى الغردقة وشرم الشيخ، وأجوائها المشمسة وطقسها المعتدل طوال أيام العام، وهدوء شواطئها لوجود جزيرة أمامها تجعلها دون أمواج متلاطمة فى الكثير من شواطئها، وتعد رياضة ركوب الأمواج والغطس من أهم الأنشطة التى يمكن القيام بها خاصة فى «شرم النجا » الذى يحتضن ألوانا رائعة من الشعاب المرجانية والأحياء البحرية النادرة.

وتحتوى سفاجا على العديد من القرى السياحية، كما تعتبر متخصصة فى التدريب على رياضة الغوص وإقامة مسابقات الصيد والعديد من الأنشطة السياحية الترفيهية، حيث يوجد بها مراكز غطس على مستوى عالى من الجودة، بجانب تميزها بالرمال السوداء المفيدة فى علاج بعض الأمراض الجلدية وآلام المفاصل المزمنة كالصدفية والروماتويد ، كما أن مياهها توفر فرصة جيدة جدا للعلاج من الكثير من الأمراض.

وتعد سفاجا ميناء مصريا مهما فى عمليات استيراد وتصدير البضائع والمعادن، بجانب نقل الأفراد إلى المملكة العربية السعودية خاصة خلال موسم الحج نظرا لقربها من سواحل المملكة.

المصدر: كتبت : شيماء أبوالنصر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 38 مشاهدة
نشرت فى 27 سبتمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,813,540

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز