تتبع مدينة دهب محافظة جنوب سيناء، وتقع على خليج العقبة ،وتبعدعن مدينة شرم الشيخ 100 كم تقريبا، ويرجع تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى لون رمالها الذهبى، وتنقسم المدينة إلى قريتين الأولى قرية العسلة التى تقع جنوبا وتشتهر بالحياة البدوية البسيطة،أما القرية الثانية فتقع شمالا وهى مركز السائحين ونبض المدينة، حيث توجد الفنادق الرئيسية والجزء التجاري وأماكن التسوق.

وتشتهر دهب بشواطئها الصافية الذهبية اللامعة ورمالها الصفراء، علاوة على المياه الزرقاء الصافية الغنية بالشعاب المرجانية الفريدة فى الشكل، كما تعد مكانا مناسبا لممارسة هواية الغطس ما يجعل منها مزاراسياحيا رائع لكل محبى ومحترفى هذه الرياضة، حيث تقام بها مسابقات الغطس التى يشترك بها السائحون من مختلف دول العالم، كما توفر دهب لزوارها رحلات ركوب الأمواج بالألواح الشراعية والتزلج على الماء بالمظلات.

من الرحلات الممتعة التى يمكن القيام بها فى دهب "البلو هول" وهو أحد الأماكن السياحية شديدة الجمال والغرابة فى مصر والتى نشأت نتيجة سقوط شهاب من السماء أسفر عن  تكوين حفرة زرقاء عميقة رسمتها الطبيعة فى قلب البحر الأحمر، ليخلق أجمل منظر طبيعى يمكن أن تشاهده فى حياتك، ما جعل منه مقصدا سياحيامهما للمصريين والأجانب لممارسة رياضة الغوص واستكشاف عالم بديع من الشعاب المرجانية.

المصدر: كتبت : شيماء أبوالنصر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 34 مشاهدة
نشرت فى 11 أكتوبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,691,958

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز