إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

الماسك الأسود

- أعانى حساسية ببشرتى لذا أرفض استخدام منظفات البشرة التى تحتوى على مواد كميائية فهل هناك ماسك طبيعى يخلص بشرتي من أي شوائب تشوهها؟

"م.م"

من أفضل الماسكات التى يمكنك استخدامها وإعدادها بسهولة فى المنزل الماسك الأسود، وهو عبارة عن أقراص فحم طبى، وحبيبات جيلاتين طبيعى، وماء ورد، وزيت لوز حلو.

أما عن طريقة الإعداد فقومى بطحن أقراص الفحم، ثم ضعي مطحون الفحم بإناء وأضيفى إليه ملعقتين من حبيبات الجيلاتين وقليل من ماء الورد ونصف ملعقة من زيت اللوز، ثم ضعى الإناءعلى النار حتى يذوب الجيلاتين تماما معتقليب المكونات جيدا حتى تحصلى على قوام متجانس يسهل فرده على البشرة،واتركيه حتي يبرد قليلا،وباستخدام فرشاة افردى الخليط علىوجهك ورقبتك مع تفادى منطقة محيط العينين والحاجبين لأن هذا الماسك قوى قد يتسبب فى نزع شعر الحاجبين.

***

جفاف القدم

- أعانى جفافا شديدا فى القدمين فهل هناك طريقة سهلة لترطيبهما والتخلص من الجلد الميت بهما؟

« ط.ش »

قد يؤدى نقص السوائل فى الجسم إلى جفاف الجلد بشكل كبير خاصة فى القدمين وبالتحديد فى جوانب الأصابع أو الكعبين ، وحتي يمكنك التخلص من هذا الجفاف انقعى قدميك فى ماء دافئ مضاف إليه قليل من الملح الخشن فذلك يعمل على ترطيب الجلد ليسهل التخلص منه عن طريق برده بشكل جيد حتى تتخلصى من الجزء الجاف تماما، ثم ضعى طبقة غنية من كريم مغذى حتى يساعدك علي تنعيم الجلد والمحافظة على السوائل داخل البشرة ما يجعلها ندية ونضرة.

***

سواد منطقة الكوعين و الركبتين

- يزعجنى كثيرا تغير لون البشرة بمنطقتى الكوعين والركبتين فهل هناك وسيلة طبيعية لتفتيحها؟

"ح.م"

يعد عصير الليمون من أبسط وأسهل الطرق للتخلص من اسمرار الكوعين والركبتين لما له من مفعول سحرى في تخليصك من أى جلد داكن اللون، كما أنه يعمل على تنعيم وتغذية الجلد.

***

لون أبيض على أظافرى

- يظهر على أظافرى لونا أبيض ما يعرضنى للإحراج وعدم إظهار جمال أظافرى فكيف يمكننى التخلص من هذا اللون والعناية بها؟

"ش.خ"

يرجع ظهور اللون الأبيض على الأظافر إلى نقص شديد في فيتامين "B" لذا عليك الإكثار من تناول الأكلات التي تحتوى علي نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين "B"حتى يمكنك تعويض ما يحتاجه الجسم من عناصر غذائية، كما يفضل تناول مكمل غذائي جيد يحتوى علي زيت كبد الحوت لاحتوائه على الأوميجا 3 المفيدة للجسم بشكل كبير.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 66 مشاهدة
نشرت فى 11 أكتوبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,701,482

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز