استقبلت د. مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة اليوم وفد من البرلمان الأوروبى برئاسة السيدة ماريسا ماتياس «البرتغال » رئيسة الوفد إلى جانب وفد من الإتحاد الأوروبى برئاسة ايفان سوركوس سفير الإتحاد الأوروبى فى مصر، بهدف التعرف على وضع المرأة فى مصر والأنشطة التى ينفذها المجلس لتمكين المرأ فى مختلف المجالات، وذلك بحضور كل من السفيرة منى عمر والنائبة د. هبه هجرس ود. نبيل صموئيل أعضاء المجلس، بالإضافة إلى السفيرة وفاء بسيم عضوة اللجنة العلاقات الخارجية بالمجلس.

فى البداية رحبت د. مايا مرسى بالوفد فى مصر، وتوجهت بالشكر للإتحاد الأوروبى على التعاون القائم بينه وبين المجلس فى مختلف المجالات من أجل النهوض بالمرأة المصرية، مشيدة بالدور الذى يقوم به الإتحاد الأوروبى بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة فى هذا المجال .

وأكدت د. مايا مرسى على حرص القيادة المصرية على الإستفادة من طاقات النساء واصفة الفترة الحالية بالذهبية لتمكين المرأة المصرية فى ظل توفر الإرادة السياسية لتحقيق ذلك، مشيرة إلى أن مصر حققت إنجازات كبيرة خلال الأربع سنوات الماضية حيث شرعت قانون تجريم الحرمان من الميراث، وتغليظ عقوبة الختان، وتنظيم عمل المجلس القومى للمراة، وقانون الإعاقة.

كما أشارت إلى أن المجلس القومى للمراة قد قاد بمشاركة ٧ الف سيدة و ٠٨ جمعية ١ ٥ ١ أهلية صياغة الإستراتيجية الوطنية لتمكين المراة ٠ ٣ ، والتى تعتبر أول استراتيجية ٠ ٢ فى العالم فى إطار التنمية المستدامة وأقرها سيادة الرئيس كوثيقة العمل للاعوام المقبلة.

المصدر: حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 366 مشاهدة
نشرت فى 15 نوفمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,747,558

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز