تقع واحة جنى قبل مدينة دهب بنحو 10 كم، وهناك لا يمكن أن تنتهى زيارتك دون المرور والاستمتاع بسحر الطبيعة فى وادى الغزلان، حيث توجد نحو 100« كانيون » بجنوب سيناء، وهى عبارة عن جبال ملونة شديدة الجمال نشأت منذ قديم الأزل بتأثير عوامل الطبيعة.

وتمتاز المنطقة بالدفء فى فصل الشتاء واعتدال الجو فى الصيف كباقى مدينة دهب ومحافظة جنوب سيناء بشكل عام، أما دهب فهى اسم على مسمى حيث تمتاز برمالها الذهبية الناعمة كما تجمع بين الهدوء والحياة البدوية البسيطة وصخب المدينة.

وتنقسم المدينة إلى قريتين واحدة تسمى «العسلة » وتقع بالنصف الجنوبى وتشتهر بالحياة البدوية، والثانية فى الجزء الشمالى وتعد روح دهب حيث بها الجزء التجارى وأماكن التسوق.

وتشتهر دهب بالكهف الأزرق الذى يعد مكانا لمشاهدة أسراب الأسماك النادرة وممارسة رياضتى الغوص والغطس، بالإضافة إلى «الكانيون » وهو مكان من العجائب، فهو كهف داخل البحر يقع على عمق 52 مترا، بينما توجد فتحته على عمق 20 مترا، ونتيجة لعمقه يعد المكان المفضل للغواصين من جميع أنحاء العالم، وهو فرصه للغوص بين الشعاب المرجانية الفردية لتخوض رحلة تجمع بين التحدى والمغامرة والمتعة فى آن واحد.

وفى زيارتك لدهب والمنطقة المحيطة ستزور جزيرة «لاجونا » التى تحتوى على كنوز من المتعة والجمال تحت الماء، كما توجد منطقة «لايت هاوس » التى تشتهر بأندر الشعاب المرجانية بخلاف الكائنات البحرية مختلفة النوع، ومنطقه «إيل جاردن » التى تحتوى على أعداد لا حصر لها من الأسماك النادرة التى تغطى قاع البحر وسط كتل الشعاب المرجانية المدهشة وكذلك منطقة الواحة، كما يمكنك القيام برحلات السفارى فى أعماق الصحراء لمشاهدة المناطق الجبلية الرائعة مثل الغابة البيضاء بطريق الفرافرة والكثبان الرملية المترامية.

أما بالنسبة للإقامة فى دهب فهناك عدد من الفنادق التى تتناسب مع كافة المستويات ما بين نجمتين إلى 5 نجوم، وهناك عروض فى الأسعار قد تصل إلى 800 جنيه للفرد فى 4 أيام شاملة فطار وغداء وعشاء والمشروبات الساخنة والباردة وكذلك الملاهى المائية.

وتمتلئ مدينة دهب بالبازارات التى تعرض المجوهرات والفضة والسجاد البدوى وأوراق البردى التى تحمل صور الفراعنة وكتابات هيروغليفية والتماثيل الفرعونية الصغيرة، كما تنتشر المحلات التجارية بالمدينة لتوفر لك كل احتياجاتك، بالإضافة إلى المطاعم التى تقدم كل أنواع الطعام بين الوجبات الشرقية والغربية.

المصدر: كتبت : شيماء أبوالنصر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 113 مشاهدة
نشرت فى 22 نوفمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,560,558

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز