العالم من حولنا يتغير ووحش الغلاء طال كل دول العالم بلا استثناء، ولكن خبراء الاقتصاد فى مصر لم يتركوا الأسرة المصرية وتحديدا المرأة المصرية باعتبارها وزير مالية أسرتها، تعانى وحدها وتواجه غول الغلاء وجشع بعض التجار الذين يلهثون نحو تكوين ثروات على حساب المواطن، حيث أدلى الخبراء بدلوهم ومنحونا عشرات النصائح لكى نتغلب على تقلبات الأسعار بخطط اقتصادية محكمة هدفها التوفير فى ميزانية الأسرة التى قد يكون صعودها أحيانا غير متكافئ مع الارتفاعات العالمية للأسعار سواء فى السلع الأساسية أو بعض الخدمات.

من جانبها حرصت «حواء » على مشاركة المرأة المصرية فى مواجهة جشع التجار فى هذا الإطار من خلال تقديم حلول عملية رحب بها خبراء الاقتصاد والتدبير المنزلى وأهل الخبرة من خلال انطلاق فريق عمل من الزملاء الصحفيين والصحفيات النابهين، حيث ناقشنا القضية من مختلف أبعادها، لنستقر فى النهاية على إطلاق مبادرتنا الجديدة «هنرجع للأكل البيتى ،» والتى تقوم على إعداد أطعمتك وأطباقك المفضلة فى المنزل بدلا من شرائها بأسعار مضاعفة من المطاعم والأماكن العامة، وأكملنا هذا بجولة بين عدد من المبادرات الوطنية التى أطلقتها مجموعة من الجهات المعنية لمساعدتك فى الحصول على السلع وبخاصة الغذائية بأسعار مخفضة، كما حرصنا على أن نقدم لك جانب من خطط الزوجات لمواجهة التلاعب فى أسعار السلع الغذائية من قبل بعض التجار فى بعض الأحيان.

فكونى معنا على صفحات هذا العدد للتعرف على حلولنا الذكية لمواجهة الارتفاع فى الأسعار والذى تشهده بعض السلع فى بعض الأحيان..

المصدر: حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 194 مشاهدة
نشرت فى 28 نوفمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,442,085

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم