فى إطار دعم المجلس القومى للمرأة، للتمكين الاقتصادى للمرأة أعلن المجلس عن مسابقة بحثية بعنوان «خدى خطوة » وذلك من خلال إعداد بحث متكامل عن التمكين الاقتصادى وريادة الأعمال للمرأة حيث أكدت د. مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة أن المسابقة تأتى فى إطار استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030 مضيفة أن الفائز بالمسابقة سيصبح عضوا باللجنة الاقتصادية بالمجلس وذلك للاستفادة من أفكاره التى تخدم المرأة وتمكينها اقتصاديا .

يذكر أن البحث المقدم يجب أن يشتمل على بعض النقاط منها تمكين المرأة فى مجال الحرف الصغيرة، تحديد مجالات العمل المناسبة للشركات حديثة الأساليب التسويقية، وكيفية تأسيس المشاريع، وآليات التشبيك بين صاحبات الأعمال وصغار المنتجين، الفجوات فى معرفة القانون وحقوق الملكية، البيئة المحيطة الداعمة والبيئة الجغرافية وتأثيرها على النجاح والفشل .

أما بالنسبة للشروط التى يجب أن تنطبق على المتقدم بالبحث منها ألا يقل سن المتسابق عن 18 ولا يزيد عن 45 سنة، وأن يشمل البحث أفكار وتطبيقات فعلية.

وسوف يتم تسليم الأبحاث المقدمة للمسابقة خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 30 ديسمبر 2018 بمقر المجلس.

ويتم الإعلان عن المسابقة تفصيليا على الموقع الإليكترونى للمجلس والصفحه الرسمية على الفيس بوك.

المصدر: حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 385 مشاهدة
نشرت فى 28 نوفمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,691,978

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز