إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

شرب الماء

أعاني احتباس الماء في جسمي، فهل هناك وسيلة طبيعية للتخلص منه؟

"س.ع"

ترجع ارتفاع نسبة الماء في الجسم إلى احتفاظه بالسوائل داخل الخلايا كنتيجة طبيعية للامتناع عن شرب الماء لفترات طويلة خلال أيام رمضان، لذا حاولي تنظيم شرب كميات من الماء لا تقل عن 3 لتر على مدار ساعات الصيام ما يتيح للجسم سرعة التخلص من السوائل الزائدة، وحاولي الابتعاد عن تناول الملح بقدر الإمكان فهو عنصر مساعد على تخزين الماء بالجسم.

***

شد البشرة

- كيف يمكننى شد بشرتي بطريقة طبيعية؟ "ع.ع"

من أسهل وأبسط وأفضل الطرق التي تمنحك بشرة نضرة هي التغذية الداخلية، لذا عليك بتناول الكثير من الخضراوات والفاكهة الطازجة بالإضافة إلى تناول ملعقتين من بذر الكتان مع كوب من الزبادي مرتين يوميا فذلك كفيل بتجديد الكولاجئين في الجسم مما يساعدك على الاحتفاظ ببشرة شابة نضرة طول الوقت.

***

محيط الفم

- أعانى اسمرارا فى محيط الفم، فهل هناك مستحضر طبيعى يعمل على تفتيحها؟

"س.م"

عادة تكثر بهذه المنطقة الخلايا الدهنية ما يجعل مسامها داكنة اللون نظرا لأنها تجذب الأتربة بشكل أكبر، الأمر الذى يتسبب فى اسمرارها، ولعلاج هذه المشكلة التى تحول دون إظهار نضارة بشرتك استخدمى كمادات دافئة لتفتيح المسام حتى يسهل خروج الدهون مع أى شوائب موجودة بداخلها، بعدها اغسلى وجهك جيدا بصابونة كبريت فهى كفيلة بإزالة الكثير من الدهون الموجودة فى الخلايا حاملة معها الأتربة والشوائب التى تشوه الجلد، ثم امزجى قطرات الليمون مع قليل من الجلسرين ودلكى به بشرتك جيدا فهذا المزيج يعمل على تفتيح البشرة وإزالة أى شوائب.

***

الهالات السوداء

- كيف يمكن التخلص من الهالات السوداء التى تظهر بمحيط العينين بعيدا عن مستحضرات التجميل الكميائية؟

"ل .ن"

يرجع سبب ظهور الهالات السوداء إلى الإرهاق أو نقص التغذية، لذا عليك تنظيم أوقات نومك ومواعيد ونوعيات طعامك، بالإضافة إلى الاهتمام بعمل كمدات وماسكات لمحيط العين للتخلص من اللون الداكن في هذه المنطقة، ويفضل استخدام مستحضرات طبيعية مثل ماء الورد فهى تساعد على تغذية هذه المنطقة وتجعلها أكثر نضارة وإشراقا، كما أنصحك بعمل كمادات ماء دافئ لمحيط العين لإزالة أى انتفاخات قد توجد بها، ثم مرري قطنة مغموسة فى ماء الورد على المنطقة ودلكيها برفق شديد بكريم مغذ، و يفضل أن يكون كريم تفتيح حتى يساعد على التخلص من اللون الداكن.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 244 مشاهدة
نشرت فى 16 مايو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,067,574

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز