تلقى د. خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرا مقدما من د. عمرو عدلي، نائب الوزير لشئون الجامعات بشأن إدراج 20 جامعة مصرية في تصنيف "التايمز" الدولي لعام 2020 مقارنة بـ 19 جامعة في العام الماضي، وحصول جامعة أسوان على المركز الأول عالميا في الاستشهادات.

وأضاف التقرير أن التصنيف يشمل أفضل 1400 جامعة من 92 دولة، ويعتمد على السمعة الأكاديمية، والبحث العلمي، متمثلًا في نسبة الاقتباس من البحوث، بالإضافة إلى نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى عدد الطلبة، ونسبة الطلبة الأجانب، وإدارة الأعمال واستطلاع آراء متخصصين بالتعليم والدراسة بالخارج.

من جانبه أشاد د. خالد عبد الغفار بزيادة عدد الجامعات المصرية في التصنيف، وحصول جامعة أسوان على المركز الأول عالميًّا في مجال الاستشهادات، مشيرًا إلى الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع بنك المعرفة المصري لمساعدة الجامعات على تحسين تصنيفها الدولي، موضحا أن هذه الجهود أسفرت عن ارتفاع ملحوظ في تصنيف الجامعات المصرية.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 124 مشاهدة
نشرت فى 26 سبتمبر 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,307,392

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز