حوار : حسان فاروق

حبها للفن جعلها تتحدى نفسها، ففى بداية مشوارها الفنى قدمت شخصيتين مختلفين لفتاتين شعبيتين فى مسلسل "للحب فرصة أخيرة" وهو أول عمل درامى لها وهى شخصية بعيدة عن شخصيتها الحقيقة، ولكن نجحت فى القيام بها.. كما قدمت فى مسلسل "ولد الغلابة" شخصية فتاة صعيدية وأيضاً كانت بعيدة عن شخصيتها ونجحت فى أن تتقن اللهجة الصعيدية بامتياز.. إنها الفنانة الشابة ريم سامى التى صرحت لمجلة "حواء" عن حلمها بالوقوف أمام الفنانين الكبار للاستفادة من خبراتهم مثل الفنان عادل إمام والفنانة يسرا.. كما أنها تحدثنا من خلال هذه السطور عن ردور الأفعال التى وصلت لها عن مسلسل ولد الغلابة وعن فكرة تأجيل ارتباطها بابن الحلال..

فى بداية حديثنا من هى ريم سامى.. وكيف بدأت علاقتها بالفن؟

أنا فتاة مصرية مواليد القاهرة، شقيقة المخرج المصري محمد سامي، تخرجت في الجامعة البريطانية، ورغم أن دراستي بعيدة تماما عن الفن، لكن عشقي له جعلني ألتحق بالعديد من دورات التمثيل، حتى أتمكن من الوقوف أمام الكاميرا، وخضعت بالفعل لاختبارات مع المخرجة منال الصيفي وقدمتنى فى أولى أعمالى الفنية من خلال مسلسل "للحب فرصة أخيرة".

قدمت فتاة شعبية في مسلسل "للحب فرصة أخيرة" وأخرى فتاة صعيدية في مسلسل "ولد الغلابة".. فما هى الصعوبات التى واجهتك؟

بالنسبة للصعوبات التى واجهتنى فى مسلسل "للحب فرصة أخيرة" شخصية "منى" الفتاة الشعبية وهي ذكية وحصلت على مجموع كبير في الثانوية العامة وتريد الالتحاق بجامعة محترمة، وتعد هذه الشخصية من الأدوار الصعبة في العمل، ولذلك حصلت على التدريب المكثف لأتمكن من القيام بهذه الشخصية.

وما هي صعوبة دورك في "ولد الغلابة"؟

 أما بالنسبة للصعوبة الوحيدة التي واجهتني فى مسلسل "ولد الغلابة" كانت في التحدث باللهجة الصعيدية، فأنا لا أجيدها، لكني تعلمتها على يد خبير اللهجات عبدالنبي الهواري، وخلال 21 يوما صرت أتحدث اللهجة الصعيدية بشكل جيد وشعرت بالرضا عن نفسي.

وماذا عن ردود الأفعال حول المسلسل؟

الحمد لله سعيدة للغاية بردود الأفعال الإيجابية التى جاءتنى عن شخصية "قمر" من أصدقائى عبر مواقع التواصل الاجتماعى، كما أننى سعيدة بتحقيق المسلسل هذا النجاح الكبير.

من الذى رشحك لشخصية قمر؟

رشحنى للدور شقيقى المخرج محمد سامى وهو ما أسعدنى كثيراً وبصراحة شديدة كنت أتمنى العمل معه، كما أننى تحمست للعمل لأنه كان يضم نخبة كبيرة من النجوم.

كيف كان التعامل مع محمد سامى؟

استمتعت بالتعاون مع شقيقى المخرج محمد سامى، لأنه مخرج محترف، يساعد الممثل فى تقديم أفضل ما لديه، وله الفضل الأكبر فى تقدم "قمر" بهذه الصورة الجيدة.

هل تكررين تجربة التعاون مع محمد سامى؟

بالتأكيد أى فرصة تأتينى للعمل مع محمد لن أضيعها لأننى أحببت الشغل معه، فقد استمتعت بتلك التجربة وبتوجيهاته والخبرات التى اكتسبتها معه، كما أننى تعلمت منه الكثير.

هل تشاركين فى رمضان 2020؟

بعد أدائى لشخصية قمر فى مسلسل "ولد الغلابة" والتى حققت نجاحا لابد من أن أختار بدقة شديدة العمل الذى أرتقى به، لتحقيق نفس النجاح الذى حققته العام الماضى، وحاليا أقرأ بعض الأعمال المعروضة علي لكننى لم أستقر على أى عمل حتى الآن.

هل عرض عليك العمل فى السينما أو المسرح؟

حتى الآن لم يعرض علي أي عمل سواء مسرح أو سينما، ولكن أتمنى أن أجد العمل الجيد الذى يضيف لى بصمة فى مشوارى الفنى.

من مثلك الأعلى فنيا؟

فاتن حمامة هى مثلى الأعلى لأنها لن تتكرر مرة أخرى.

من الذين تحلمين فى التعامل معهم فنيا؟

بصراحة نفسى أتعاون مع الكثير من النجوم لأننى فى بداية مشوارى الفنى ولابد أن أستفيد من كل النجوم الكبار، كما أننى أحلم بالتعاون مع الفنان الكبير الزعيم عادل إمام والفنانة الكبيرة يسرا حتى أستفيد من خبراتهما الفنية.

ما هى هوايتك المفضلة؟

أحب ممارسة الرياضة، وقراءة روايات إحسان عبدالقدوس ويوسف السباعي، ومشاهدة الأفلام القديمة.

وأخيرا.. هل فكرة الارتباط مؤجلة لدى ريم سامى؟

تقول ضاحكة.. فكرة الارتباط ليست مؤجلة، بس يوم ما أقابل ابن الحلال الذى يحتوينى بحبه وحنانه مافيش أى مانع، وأنا أترك هذا الموضوع للقسمة والنصيب.

المصدر: حوار : حسان فاروق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 285 مشاهدة
نشرت فى 22 نوفمبر 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,474,782

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز