كتبت : هبه رجاء

أيام ويهل علينا عام جديد، عام نأمل فيه جميعا أن يكون عاما سعيدا علينا وعلى مصرنا الحبيبة، يرحل عام ٢٠١٩ بكل ما جرى فيه، أفراح وأطراح، مناسبات سعيدة وأخرى لا نود تذكرها، عام ينقضي تعلمنا فيه الكثير وأخذنا ما تعلمناه لـ٢٠٢٠.. إعلاميوالإذاعة والتليفزيون يودعون معانا عام ٢٠١٩ ويستقبلون ٢٠٢٠ بالأمل والتفاؤل.

الحج مع رجاء

 البداية مع الإعلامية رجاء إبراهيم، حيث تقول: متفائلة بالرقم ٢٠٢٠، ولا أنسى ما حدث في بداية ٢٠١٩ فقد تعرضت لحالة تسمم، أما أفضل شيء حدث لي فيها فكان قيامي برحلة الحج والتي كنت أتمنى أن أؤديها، وأتمنى في ٢٠٢٠ رحلة حج عن أمي، أيضا في ٢٠١٩ بدأت بتعلم تلاوة القرآن بشكل صحيح، وأتمنى أن يستمر معي، عام ٢٠١٩ كان به الكثير لأتعلمه وآخذه معي للسنة الجديدة ومنها أهم درس تعلم فن الإدارة، سواء على مستوى حياتي الشخصية أو إدارة شغلي الخاص "محل الورد"، علمتني أنني لابد أن أطور أدواتي في فن الأدارة، تضحك.. وبقولها حاضر اتعلمت الدرس.

أسألها: وكيف تقضي بداية العام؟

قلما نخرج بل نفضل أنا وبناتي أن نقضيه معا نتبادل الهدايا والأمنيات نشعر بالسعادة سويا، نقضيه في جو مبهج وجميل، ونعمل على تجهيز شجرة الكريسماس.

أمنياتي في ٢٠٢٠ أن يحفظ الله بناتي وأن يتمتعن براحة البال، وأن أكون جدة لحفيد من ابنتي فرح،أنا دئما مع مقولة "بشروا ولا تنفروا، كن جميلا ترى الوجود جميلا، نحن ملتزمون بالتفاؤل".

هدايا معتزة

تقول الإعلامية معتزة مهابة، عام ٢٠١٩ مررت بالكثير فيه، جميعنا يمر بالحلو والسيئ، ولكن نصيحتي لا تتركي السيئ يسيطر عليك كوني أقوى منه وتعلميمن دروسه، وعن بداية العام وكيفية الاحتفال تقول مهابة.. لدينا طقس حيث نقوم بوضع أسامينا في "بولة" وكل منا يختار اسم يهاديه بهدية، حتى ولو كانت الهدية بسيطة يكفي أننا نجتمع ونشعر ببهجة العام الجديد.

تعلمت في ٢٠١٩.. أن الحياة كلها دروس نتعلم كل يوم درسا جديدا، اكتشفت فيها نفسي ومن حولي، فالأزمات تظهر معادن الناس وهذا ما اتضح لي، تظهر الصادق من المخادع وبالتالي يتعلم من التجربة ويحسن ويدقق في اختياراته فيما بعد، أتمنى أن يعود الإعلام المصري رائدا للإعلام العربي، ولمصرنا الاستقرار والأمن.

امتحان البهواشي

الإذاعي حازم البهواشي:تتوافق بداية العام مع امتحانات الفصل الدراسي الأول، لذلك فالبيت يكون مستعدًا لهذه الامتحانات، لكني حريصًا على الحديث مع ابنتاي عن ميلاد السيد المسيح - عليه السلام - والمعجزة الإلهية الكبرى التي صاحبت مولده، واصطحبهما معي لكنيسة الشهيدة رفقة بقريتي سنباط - زفتى - غربية؛ لتقديم التهنئة بعيد الميلاد، وبعد انتهاء الامتحانات نقيم عيد ميلاد ابنتي (ديمة)، فهي من مواليد 6 يناير.

 أما في الاستوديو فيتم التواصل مع عدد من كبار الكُتّاب والمسئولين لتقديم التهنئة بصوتهم للشعب المصري،على صعيد أچندتي سأركز على قراءة بعض الكتب منها عن شوارع القاهرة وغيرها.

 أتمنى في العام الجديد مزيدًا من النجاح وثبات الخطى لمصر وقيادتها، والاستقرار لأسرتي، وأن يهبني الله القدرة لعون الناس وخدمتهم، وهناك درس تعلمته، أرجو أن نكون حريصين عليه "لا تجعلوا ساعة الخصومة تهدم سنوات المودة".

بهجة نهى

الإعلامية نهى مروان:أسقبل العام الجديد في جو أسري "أمي وأبي وأخوتي وزوجي وأبنائي"، جو يشمله البهجة والفرح بعام جديد نتمنى فيه الخير والسلام وأن يحقق الله أمانينا فيه، وأمنيتي في العام الجديد أن ينصلح حال الإعلام، وأن يعود ماسبيرو أقوى من ذي قبل، أن يعم السلام والخير مصر.

أما على المستوى الشخصي فأتمنى أن يحفظ الله ابناي، وينهي ابني كلية الشرطة على خير، وأن أفرح بابنتي، كما أتمنى في 2020 أن تتغير بعض المفاهيم للأفضل كالصراعات التي تحدث بين البشر خاصة في العمل فكم طالني منها، ولكنني أتخطاها بحكمة وصدر رحب، فالمجال يتسع للجميع وبأدائك وبرنامجك تثبت نفسك، أتمنى أن تسود المحبة بين الناس وأن تكون هناك قابلية للآخر.

أمنيات ريهام

تتمنى الإعلامية ريهام منيب في 2020، أن تمر السنة بسلام، وأن المصريين يلمسوا نتاج ما حدث في السنوات السابقة ويشعروا بحصاد الإصلاح الاقتصادي والمشروعات التنموية الكبرى التي تقوم بها الدولة، تضيف: أتمنى السعادة لأسرتي وأن يحقق ابني جميع أمنياته، كما أنني تعملت من 2019 أن الصحة أهم شيء لا المجد ولا الشهر ولا الفلوس تغني عن الصحة، وعلى المستوى المهني أتمنى أن أستمر في تقديم محتوى مفيديضمن المتعة والثقافة في الوقت نفسه، كما في برنامجي "ياللي بدعتوا الفنون".

وعن استقبالها للعام الجديد تقول: أحتفل به مع أسرتي ونحاول فيه إسعاد أنفسنا، فيكفي "لمتنا الحلوة"، وأحرص على إدخال السرور على الجميع خاصة ابني.

المصدر: كتبت : هبه رجاء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 299 مشاهدة
نشرت فى 27 ديسمبر 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,260,740

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم