كتبت : أماني ربيع

في عالم اليوم لم يعد العمل مجرد وظيفة لكسب لعيش، فهناك المتعة والشغف وتحقيق الذات الذي يمنح الإنسان الطاقة على الاستمرار في الحياة والشعور بالسعادة، لكن في كثير من الأحيان يتحول العمل إلى مصدر للضغوط ويؤثر سلبا في حياة الأشخاص..

تطلعنا مجلة "فوربس" على مجموعة من العلامات التي لو ظهرت على أي موظفيصبح عليه جديا أن يطلب إجازة من وظيفته، فما هي:

- الاكتئاب الدائم: إذا شعرت أنك تقوم للعمل متجهم دائماولديك حالة من الحزن والاكتئاب عليك طلب إجازة لبضعة أيام تسترخي فيها قليلا.

 -مظهرك: المظهر من الأشياء المهمة للموظف، لكن لو كان مرهقا  فلنيستطيع أن يكون أنيقا، ويبدأ في ارتداء أي شيء لأن ذهنه متعب، إذا وجدت أنك هكذا عليك أن تطلب إجازة قصيرة تستعيد فيها حيويتك مجددا.

-انعدام الثقة بالنفس: عادة ما تتسبب قلة التقدير رغم الكفاءة والتفاني في العمل في إصابة الموظفين بالقلق على وضعهم في العمل، ومن ثم يصبحون متوترين طوال الوقت ما يجعلهم غير قادرين على إنجاز المهام بنفس الكفاءة والحماس، لذا لابد من إجازة.

- الصداع المستمر: إذا كنت مدمنا على العمل، فبالطبع أصبح الصداع صديقك الدائمبسبب العمل لساعات طويلةوتعرض العين والذهن للإجهاد, في تلك المرحلة عليك أن تعرف أن صحتك أهم  لذا اطلب إجازة ترتاح فيها

- آلام الرقبة والظهر: إذا كان عملك يتطلب الجلوس لساعت طويلة في المكتب، فمؤكد أنك تعاني من آلام الرقبة والظهر، لا تستهين بهذه الآلام عليك اللجوء لطبيب والاستعانة بتمارين خاصة تساعد عضلاتك على الاسترخاء، والراحة قليلا في المنزل.

- قهوة ومنبهات: إذا كنت غير قادر على التركيز دون تناول الشاي والقهوة والمنبهات، فيجب أن تنتبه إلى أن هذا سيسبب لك الأرق في نهاية اليوم، أي أنك ستكون مرهقا جدا فلابد من وقت مستقطع تضبط فيه إيقاع جسدك.

- الغضب وسيلة للتنفيس: تأخذ متاعبك وضغوطك إلى المنزلوتصبح انفعالاتك مبالغة ويصل الأمر إلى افتعال المشكلاتعند هذا الحدتصبح الإجازة ضرورية.

- انعدام التواصل: ساعات العمل الطويلة والإجهاد بعدها يؤثر على علاقاتك الاجتماعيةوتجد نفسك بمرور الوقت منعزلا عن الأصدقاء والعائلة, لذا لابد من راحة تخرج فيها من دائرة العمل.

المصدر: كتبت : أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 133 مشاهدة
نشرت فى 30 يوليو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,596,790

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم