كتبت : هدى إسماعيل

التنقل بين المدن من أجل الرياضة في وجهة نظر البعض أمر سهل وبسيط في ظل توافر سبل الحماية والأمن في وسائل الانتقال، لكن هناك أمور تحدث خارجة عن السيطرة ولم يتدخل فيها بشر لذا دعونا نستعرض فيما يلي بعض حوادث الطائرات التي قضت على فرق رياضية بالكامل..

«غراندي تورينو» - عام 1949

في شهر مايو 1949، تحطمت طائرة كانت تقل فريق تورينو الإيطالي في منطقة جبلية بالقرب من مدينة تورينو، مما أسفر عن مقتل 31 شخصا, وكان الفريق في ذلك الوقت يهيمن على كرة القدم الإيطالية، لكن الحادث أودى بحياة جميع لاعبي الفريق تقريبا.

«كارثة ميونخ الجوية» - عام 1958

تحطمت طائرة كانت تقل لاعبي فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي أثناء الإقلاع بينما كان الفريق عائدا من العاصمة اليوغوسلافية بلجراد بعد مواجهة نادي ريد ستار, وأسفر الحادث عن مقتل ثمانية لاعبين من النادي.

«أليانز ليما» - 1987

كان فريق أليانز ليما، أحد أنجح وأشهر أندية كرة القدم في بيرو، في طريق عودته إلى العاصمة ليما عندما تحطمت طائرته في البحر قبل دقائق من الهبوط, وقتل جميع لاعبي الفريق ضمن 43 راكبا كانوا على متن الطائرة.

«المنتخب الزامبي»

قتل 18 لاعبا من المنتخب الزامبي لكرة القدم عندما تحطمت الطائرة التي كانت تقلهم بالقرب من الجابون في 28 أبريل 1993، في طريقها إلى السنغال لخوض مباراة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

 

«المنتخب الأمريكي» - عام 1961

قتل جميع لاعبي المنتخب الأمريكي للتزلج على الجليد، والبالغ عددهم 18 لاعبا، مع 55 شخصا آخرين في تحطم طائرتهم بالقرب من مطار بروكسل بينما كانت تحاول الهبوط, وكان الفريق في طريقه إلى براغ للمشاركة في بطولة العالم.

وكانت الولايات المتحدة تهيمن على هذه الرياضة في خمسينيات القرن الماضي، لكنها كانت بحاجة لعدة سنوات للتعافي بعد مقتل هذا العدد الكبير من اللاعبين والمدربين.

المصدر: كتبت : هدى إسماعيل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 156 مشاهدة
نشرت فى 14 أغسطس 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,982,668

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم